عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شريف عامر عن قضية منة شلبي: مفيش حاجة اسمها جلب بقصد التعاطي

شريف عامر
شريف عامر

علق الإعلامي شريف عامر، على أزمة الفنانة منة شلبي عقب قرار النيابة العامة الصادر بإحالتها للمحاكمة الجنائية، قائلا :"قضية الفنانة منة شلبي في حاجات لازم نوقف عندها ونفهمها".

تحيا مصر

وأضاف عامر، خلال حلقة اليوم من  برنامجه "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، :"أحد الخبراء القانونيين أكد لي أنه مفيش حاجة اسمها جلب بقصد التعاطي".

منة شلبي: إحالة منة شلبي للمحاكمة الجنائية بتهمة تعاطي المخدرات

وتابع:"لا يوجد في القانون المصري كلمة الجلب بقصد التعاطي، ولكن هذه الكلمة مرتبطة بالاتجار ولها تكييف قانوني مختلف".

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أحالت النيابة العامة ، المتهمة منة شلبى للمحاكمة الجنائية؛ لمعاقبتها على ما أسند إليها من إحرازها جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطى.

وأقامت النيابة العامة الدليل من شهادة خمسة شهود على الواقعة، وما توصلت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات آلات المراقبة بمحل ضبطها، فضلا عما أسفر عنه فحص المعمل الكيماوي على ما كان بحوزتها.

واستكملت النيابة العامة تحقيقاتها بالاستماع لشهادة خمسة من العاملين بمطار القاهرة الدولي، والتى كان حاصلها أن فحص حقائب المتهمة بجهاز الأشعة أثناء إنهائها الإجراءات الجمركية ظهر خلاله وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها تفتيشا دقيقا أسفر عن العثور على مواد مخدرة بالحقائب.

وأمرت النيابة العامة اليوم بإحالة المتهمة منة شلبي للمحاكمة الجنائية؛ لمعاقبتها على ما أُسند إليها من إحرازها جوهر الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانونًا، وقد أقامت النيابة العامة الدليلَ قِبَلها من شهادة خمسة شهود على الواقعة، وما توصلَّت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات آلات المراقبة بمحلِّ ضبطها، فضلًا عمَّا أسفر عنه فحص المعمل الكيماويّ للمضبوطات المعثور عليها بحوزتها.

تفاصيل القبض على منة شلبي

وتم القبض على المتهمة، وبحوزتها كمية من المخدرات، وقد شاهدت النيابة العامة بتسجيلات آلات المراقبة دخول المتهمة المنطقة الجمركية والعثور على المضبوطات داخل حقائبها، وأثبت تقرير المعمل الكيماوى أن المضبوطات تحوى جوهرين مخدرين هما الحشيش والقنب المدرجين بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

و شهد مجرى التحريات حول الواقعة بصحة ضبط المخدرات بحوزة المتهمة وحيازتها لها بقصد التعاطى.

تابع موقع تحيا مصر علي