عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب الجيل يشيد بمؤتمر هيئة قناة السويس للرد على كل ما أثاره الرأى العام الحزبى والنخبوى من تساؤلات

ناجى الشهابى
ناجى الشهابى

أكد ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، على أهمية المؤتمر الصحفى الذى سيعقده الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس للرد على كل ما آثاره الرأى العام الحزبى والنخبوى من تساؤلات وتخوفات حول مشروع قانون صندوق هيئة قناة السويس.

تحيا مصر 

حزب الجيل يشيد بمؤتمر هيئة قناة السويس  للرد على كل ما آثاره الرأى العام الحزبى والنخبوى من تساؤلات

 وتابع  الشهابى كنت أرجو أن يعقد هذا المؤتمر قبل تقديم الحكومة مشروع القانون إلى البرلمان بل وطرحه لحوار مجتمعي واسع، وذلك لأهمية قناة السويس بالنسبة للشعب المصرى الذى بذل فيها دمائه، وهو يحفرها وبذل دمائه من أجلها أيضا، وهو يستردها بعد تأميمها فى معركة العدوان الثلاثي.

 ويتمنى رئيس حزب الجيل، أن تعدل الحكومة مشروع القانون، بحيث يهدى مخاوف الشعب المصرى، وتلغى الفقرة الرابعة من المادة 15، مشدداً على أن قانون السويس منذ تأميمها وهى ملكية مصرية خالصة و تدار بواسطة المصريين فقط ومحرم على الأجنبى العمل بها، والاستثمار فى مشروعاتها، ويجب أن يؤكد مشروع قانون الصندوق على ذلك.

 وأكد أن الدول الطامعة منتظرة أى فرصة للعودة إلى القناة فى شكل استثمارات، ومشيراً إلى أن إدارة القناة المصرية ناجحة منذ التأميم، وعوائدها المالية مهمة جدا للاقتصاد المصرى، والموازنة العامة للدولة، ومن الممكن مضاعفة تلك العوائد بالدولار عن طريق تقديم الخدمات البحرية إلى السفن المارة بالقناة التى تقدمها الهيئة.

تابع موقع تحيا مصر علي