عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«أشرف رشاد الشريف» و«أحمد سمير زكريا» يشاركا احتفالات المدرسة البريطانية الدولية برأس السنة الميلادية

النواب أحمد سمير
النواب أحمد سمير وزعيم الأغلبية

زارالنائب المهندس أشرف رشاد الشريف، زعيم الأغلبية، والنائب أحمد سمير زكريا، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ، المدرسة البريطانية الدولية بالقاهرة British International College of Cairo، مشاركين في احتفالاتها برأس السنة  الميلادية.

تحيا مصر

ووثق زكريا، زيارته من خلال نشر بعض الصور على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، معلقًا " بكل الترحاب و الاعتزاز تشرفت  المدرسة البريطانية الدولية بالقاهرة British International College of Cairo بزيارة معالي النائب المهندس / أشرف رشاد الشريف زعيم الأغلبية بمجلس النواب والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، في احتفالاتها برأس السنة  الميلادية".

 

زعيم الأغلبية: تعديلات قانون الإجراءات الضريبية يحترم سرية التعاملات المصرفية

ويذكر أن المهندس أشرف رشاد الشريف، زعيم الأغلبية، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، الأمين العام،  قد أعلن موافقته على مشروع قانون تعديل الإجراءات الضريبية الموحد المقدم من الحكومة، بشأن حسابات البنوك، وتبادل  المعلومات الضريبية مع الدول وبعضها البعض.

وأكد أن هذا القانون لا يمس بأي شكل من الأشكال سرية حسابات المواطنين، وقال إن "مصر حكومة ومجلس نواب يحترمان سرية التعاملات المصرفية".

وأوضح أن التعديل المقدم يقتصر مجال إعماله على تبادل المعلومات بين الدول فقط لمكافحة الضرائب وإخفاء المتهربين لثرواتهم على مستوى الدول.وقال رئيس البرلمان: هذه التعديلات لا تمس العمليات المصرفية للمواطنين أو الأسرار التجارية أو المصرفية أو المهنية.وأشار إلى أن مصر على موعد خلال أيام لتقييم مجموعة القرناء للشفافية للأغراض الضريبية.

قانون الاستثمارات من سنة 2017 كان يواجه معوقات في التطبيق

والجدير بالذكر، أن النائب أحمد سمير زكريا، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ، قال في تصريحات سابقة إن تعديلات قانون الاستثمار تهدف إلي الموافقة علي استراتيجية جديدة للدولة المصرية في جذب الاستثمارات، وتعد هذه نقطة هامة جدا في رؤية المتخصصين في الاستثمار بمصر.

وتابع: "قانون الاستثمارات الذي صدر عام 2017كان يواجه معوقات في التطبيق وهي نقطة هامة جدا لدي المختصين، لافتًا إلي أن وزارة الاستثمار ووزارة المالية ترى أن الحافز الجديد هو حافزهام جدًا في مرحلة تشجيع هذا القانون، ولكن هذا التعديل ليس له علاقة بحل مشكلة الاستثمار في مصر بشكل شامل، بل أنه أضافة جديدة للحوافز الموجوده في قانون الاستثمار الموجود حاليا".

تابع موقع تحيا مصر علي