عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زعيم الأغلبية يؤكد: الحكومة والبرلمان يقدران سرية الحسابات البنكية..وتعديلات الإجراءات الضريبية لا تمسها«فيديو»

تحيا مصر

أكد المهندس أشرف رشاد الشريف، زعيم الأغلبية، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، الأمين العام  موافقته على مشروع قانون تعديل الإجراءات الضريبية الموحد المقدم من الحكومة، بشأن حسابات البنوك، وتبادل  المعلومات الضريبية مع الدول وبعضها البعض.

تحيا مصر 

جاء ذلك فى كلمته بالجلسة العامة للبرلمان برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، بشأن  لجنة الخطة والموازنة عن مشروع قانون الإجراءات الضريبية الموحد المتعلق بحسابات البنوك وتبادل المعلومات الضريبية مع الدول وبعضها البعض، وذلك لمواجهة التهرب الضريبي.

 وأضاف بأن التحدى الأكبر فى التشريعات المهمة التى تقدم من الحكومة دائما ما يكون الوعى بهذه التشريعات والعمل على توضيحها حتى لا تكون مثار لغط عبر وسائل الإعلام متابعا:" أهيب بالحكومة التوضيح دومًا لهذه القوانين حتى لا تسبب لغطًا وضغطًا علينا أثناء قيامنا بدورنا".

زعيم الأغلبية يرد على لغط الإجراءات الضريبية 

ووجه الشريف الشكر للجنة الخطة والموازنة على سرعة الانتهاء من مشروع القانون. وأكد أن هذا القانون لا يمس بأي شكل من الأشكال سرية حسابات المواطنين، وقال إن "مصر حكومة ومجلس نواب يحترمان سرية التعاملات المصرفية".

وكان  المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، قد أكد أن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد الصادر بالقانون رقم 206 لسنة 2020، يأتي تنفيذا لالتزامات مصر الدولية، بناء على الاتفاقية متعددة الأطراف في المسائل الضريبية.

زعيم الأغلبية يؤكد: الحكومة والبرلمان يقدران سرية الحسابات البنكية..وتعديلات الإجراءات الضريبية لا تمسها

وأوضح أن التعديل المقدم يقتصر مجال إعماله على تبادل المعلومات بين الدول فقط لمكافحة الضرائب وإخفاء المتهربين لثرواتهم على مستوى الدول.وقال رئيس البرلمان: هذه التعديلات لا تمس العمليات المصرفية للمواطنين أو الأسرار التجارية أو المصرفية أو المهنية.وأشار إلى أن مصر على موعد خلال أيام لتقييم مجموعة القرناء للشفافية للأغراض الضريبية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي