عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بكري عن بيع أصول قناة السويس: لازم نفهم إيه اللي بيحصل.. فيديو

مصطفى بكري
مصطفى بكري

علق الإعلامي مصطفى بكري، على حالة الجدل التي يشهدها الشارع المصري بشأن الأنباء التي تداولها البعض حول بيع أصول قناة السويس، قائلا:" لازم كلنا نجلس على طاولة واحدة ونفهم إيه اللي بيحصل".

تحيا مصر

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري، خلال حلقة اليوم من  برنامجه " حقائق وأسرار " المذاع على قناة " صدى البلد "، :" يجب التوصل إلى حلول معقولة في مختلف الملفات الاقتصادية وهذا لن يتم إلا من خلال مائدة حوار".

بكري: لازم كلنا نجلس على طاولة واحدة ونفهم إيه اللي بيحصل

وتابع:" القيادة السياسية تعمل من أجل تفكيك الأزمات وإزالة أي احتقان داخل الشارع المصري  وأيضا الشعب المصري يتحمل الجوع والألم لكنه لا يفرط في بلده".

وواصل حديثه :"الشعب المصري يرغب في تواجد من يشرح لهم مختلف القضايا  الجدلية، وهذه مسئولية الحكومة".

وأكمل:"من يمتلك وجهة نظر داخل مصر في أي قضية يحق له أن يعبر عن وجهة نظره، وأيضا المعارضة تعتبر جزءا من الكيان الوطني لكن المتواجدون  خارج مصر لهم غرض آخر ويستهدفون هدم مصر وتنفيذ مخططاتهم الخبيثة ".

ربيع: يمكن للهيئة أن تبيع من أصول الصندوق وليس الهيئة

وفي ذات السياق ، طمأن أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، المصريين بشأن أصول القناة، قائلا:" أن الهيئة غير خاضعة للشركاء الأجانب، ولكن توجد استثمارات متعددة، ولا يمكن لأي مستثمر فرض آرائه أو سيادته على الهيئة.

وأضاف ربيع، خلال كلمته بمؤتمر صحفي: "قناة السويس لا نملك أن نبيعها وهي ملك للمصريين وحق يكفله الدستور، والمشاريع في القناة الدولة المصرية لها النسبة الأكبر فيها، نظرًا لتضاعف عدد أعضاء المصريين عن غيرهم".

وتابع:" أصول المرفق حق سيادي يكفله الدستور بمعنى أنها ملك للشعب ولا أحد يستطيع الاقتراب منها، مضيفا أن الصندوق الخاص بقناة السويس سيكون له ممتلكات ومشروعات استشارية وأصول، وبالتالي يمكن للهيئة أن تبيع من أصول الصندوق وليس الهيئة".

تابع موقع تحيا مصر علي