عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حركة لا إرادية.. أول تعليق من القارئ محمد السلكاوي على إيقافه لمدة عام بالإذاعة

القارئ محمد السلكاوي
القارئ محمد السلكاوي

قدم القارئ الشيخ محمد السلكاوي، اعتذارا عما بدر منه أثناء تلاوة القرآن في أحد العزاءات، وقال في منشور له عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، الخميس:"أعتذر إلى الله سبحانه وتعالى من الحركة اللاإرادية التي انتابتنى حين تلاوة كتابه الكريم".

القارئ محمد السلكاوي يعتذر عبر الفيسبوك

وأضاف الشيخ محمد السلكاوي:"ولا أبغي من هذا الاعتذار تخفيف العقوبة الموقعة علي من لجنة اختبار القراء والمبتهلين الموحدة ونقابة القراء، وإنما أبغي رضا الله سبحانه وتعالى، والغفران عن حركتي اللاإرادية التي هي من عند الله".

اعتذار القارئ محمد السلكاوي

كانت نقابة القراء، برئاسة الشيخ محمد حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية، أعلنت استجابة اللجنة الموحدة لاختبار القراء والمبتهلين للشكوى التي تقدمت بها ضد القارئ محمد السلكاوي.

وأوضحت في بيان لها، اليوم، أن لجنة اختبار القراء والمبتهلين قررت ما يلي:

- إيقاف القارئ محمد السلكاوي لمدة عام ومنع ظهوره على الهواء في قرآن الجمعة والفجر ومنع بث التلاوات المسجلة له لمدة عام.

- متابعة جميع قراء الإذاعة في المحافل المختلفة للوقوف على مدى التزامهم بصحيح التلاوة أحكاما وأداءً وسلوكا.

- استدعاء القارئ محمد السلكاوي والتحقيق معه فيما نسب إليه طبقا لقانون، بمقر نقابة القراء.

وأهابت النقابة بكل من يقرأ كتاب الله في المحافل المختلفة سواء كان عضوا بها أو غير ذلك، أن ان يلتزم بأحكام التلاوة والوقار عند القراءة احتراما وتوقيرا لكتاب الله، مشيرة إلى أن لجان المتابعة بالمحافظات تتابع وتراقب المحافل القرآنية.

كان الشيخ محمد حشاد نقيب القراء، شيخ عموم المقارئ المصرية، قال إن النقابة كلّفت المستشار القانوني بإبلاغ النيابة العامة ضد القارئ بعد رصد فيديو له يتلو آيات من سورة الشورى ويأتي بحركات لا تليق بكتاب الله عز وجل، في أحد العزاءات.

تابع موقع تحيا مصر علي