عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بركات يوضح أسباب الإنجاز المغربي في المونديال.. ويتغنى بإنجاز الركراكي

محمد بركات
محمد بركات

قال محمد بركات ، إن المنتخب المغربي حقق إنجازاً غير مسبوق في تاريخ المنتخبات العربية والأفريقية باحتلال المركز الرابع في بطولة كأس العالم التي استضافتها قطر.

تصريحات محمد بركات في برنامج ريمونتادا 


وأشار بركات عبر برنامج (الريمونتادا) بقناة (المحور) إلى أن المنتخب المغربي قدم مستويات رائعة وشرفت الكرة العربية والأفريقية، وأوضح أن المنتخب المغربي استحق التقدم في التصنيف الدولي وصدارة تصنيف منتخبات أفريقيا مؤكداً أن المغرب لم تحقق هذا الإنجاز من فراغ بل نتيجة طفرة كبيرة في المنشآت الرياضية.

وأضاف:" هناك عمل كبير قدمه المنتخب المغربي نتيجة تخطيط كبير واكتشاف للمواهب كما أن هناك دعم كبير للأندية التي تشارك في البطولات القارية بخلاف القرارات الإدارية المميزة على رأسها الاستغناء عن خدمات البوسني وحيد خليلوزيتش في توقيت مهم قبل انطلاق كأس العالم بعدة أشهر والتعاقد مع وليد الركراكي".

وتابع:" الركراكي مدرب كبير ونجح في تكوين أجواء رائعة داخل معسكر المنتخب بعكس خليلوزيتش الذي دخل في خلافات مع العديد من النجوم على رأسهم حكيم زياش".

طاليب: خليلوزيتش كان متعجرفاً.. والركراكي حطم عقدة المدرب الأجنبي

أكد عبد الرحيم طاليب ، المدير الفني الأسبق لفريق الوداد ، أن رحيل وحيد خليلوزيتش المدير الفني السابق لمنتخب المغرب جاء بعد سلسلة من الخلافات والمشاكل سواء مع اللاعبين مثل حكيم زياش ونصير مزراوي.

وأضاف طاليب عبر برنامج (الريمونتادا) بقناة (المحور):" خليلوزيتش كان متعجرفاً مع الإعلام ولا يستمع إلى أحد وخسر الجميع في المغرب بأسلوبه ورحيله كان مطلباً جماهيرياً".

وتابع:" قرار رحيل خليلوزيتش كان صائباً كما أن التعاقد مع وليد الركراكي بعد نجاحه المبهر مع الوداد وتتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا كان قراراً مهماً خاصة أن الركراكي استطاع أن ينجح في لم الشمل وتواصل مع الجميع داخل المنتخب المغربي وأعاد الثقة للجماهير".

وواصل:" الركراكي تطور داخل نادي الوداد تدريبياً ويملك كاريزما رائعة كما أنه يجيد التواصل مع لاعبي المنتخب المغربي لإجادته أكثر من لغة على رأسها الفرنسية والإسبانية".

وأشار إلى أن الركراكي حطم حاجزاً وهمياً بالنسبة للمدربين العرب وفقدان للثقة في أي مدرب عربي موضحاً أن الركراكي كسر هذه العقدة التي كان يتخيلها البعض ويلجأ من خلالها للمدرب الأجنبي أو الأوروبي تحديداً.

وأتم قائلاً:" الركراكي زرع حب الوطن وتقديم مستويات رائعة وما فعله انطلاقة مميزة للمدربين العرب".

تابع موقع تحيا مصر علي