عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد: منخفض جوي جديد يضرب البلاد خلال ساعات.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدا السبت، عى أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

وبحسب بيان صادر عن الهئية، قبل قليل، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا السبت، عى أنحاء الجمهورية كالتالي:.

الطقس نهارا

يسود طقس خريفى مائل للبرودة فى الصباح الباكر، لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس ليلا

تشهد البلاد طقس مائل للبرودة فى أول الليل بارد فى أخره على أغلب الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

وعن الظواهر الطبيعية تتوقع هيئة الأرصاد، أن يشهد غدا أمطار متوسطة على السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحرى بنسبة حدوث من 50٪، وفرص أمطار خفيفة لمتوسطة على مدن القناة وخليج السويس وسيناء بنسبة حدوث 30٪.

درجات الحرارة

وإليكم بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا السبت على بعض مدن ومحافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي:.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت: القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة. 

وفي تصريحات سابقة من صباح اليوم، حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من طقس الساعات المقبلة، قائلة:" من المتوقع سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة".

وأضافت غانم، خلال تصريحات تليفزيوينة عبر القناة الأولى المصرية، :"أننا نتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا بالإضافة إلى منخفض سطحي على البحر المتوسط مع كتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط منخفضة في درجات حرارتها.

وتابعن:"سوف تشهد البلاد أيضا غدا السبت أمطار تكون متوسطة أو خفيفة في بعض الأماكن من السواحل الشمالية للمحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري وبعض المناطق من سيناء".

تابع موقع تحيا مصر علي