عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل وزارة الصحة يتفقد سير العمل بمستشفى ههيا المركزي بالشرقية

وكيل وزارة الصحة
وكيل وزارة الصحة بالشرقية

تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية مستشفى ههيا المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمة الطبية المقدمة للمرضى في جولة مفاجئة، حيث ضمت تلك الجولة متابعة الأقسام الطبية المختلفة، وقد بدأ بقسم الإستقبال والطوارئ، والعناية المركزة، مرورا بأقسام الأشعة، والأطفال، والحضانات، وبنك الدم.

تحيا مصر 

وخلال جولته المفاجئة تابع شوقي تواجد القوى البشرية في أماكن العمل، ومدي توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، واطمأن على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، كما ناظر السجلات الطبية، وأكد على اتباع سياسات مكافحة العدوى بكافة الأقسام، واستيفاء الملفات الطبية.

المرور على مبنى الحروق لتفقد سير العمل

واختتم الدكتور هشام شوقي، وكيل الوزارة، الزيارة بالمرور على مبنى الحروق لتفقد سير العمل، ومستوى الخدمة الطبية به، والحالة الإنشائية للمبنى، موجهاً بتشكيل لجنة من إدارة المستشفيات والتخطيط والرعاية الحرجة والعاجلة للإجتماع مع إدارة المستشفى، لمناقشة إمكانية تطوير مركز الحروق، ووضع تصور وخطة زمنية للتنفيذ، من أجل تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والأهالي بالمستشفى.

إحالة 11 من العاملين بالوحدة الصحية إلى التحقيق

وفي سياق أخر كان قد عقد الأستاذ أحمد ماضي، نائب رئيس مركز ومدينة ههيا بمحافظة الشرقية، اجتماع مع المجتمع المدني بالوحدة المحلية بمنزل حيان التابع لمدينة ههيا بالمحافظة، وذلك للعمل على الانتهاء من إنشاء المركز التكنولوجي وخلق محور جديد للقرية، والبدء في إزالة التعديات تنفيذاً لتعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

إصابة 5 طلاب باختناق إثر تسرب غاز طبيعي بشقتهم

وفي سياق أخر كان قد وقع حادث اختناق اليوم، نتيجة تسرب غاز طبيعي بمسكنهم بمدينة بني سويف الجديدة شرق النيل، وتم نقلهم إلى مستشفى بني سويف الجامعي لتلقي العلاج والإسعافات الأولية اللازمة وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة.

وتعود أحداث الواقعة إلى تلقي اللواء أسامة حلمي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن بني سويف، إخطارا من شرطة النجدة يفيد بورود بلاغا، يفيد إصابة 5 أشخاص بحالة إختناق وحالتهم العامة متوسطة وعلى الفور تم نقلهم إلى مستشفى بني سويف الجامعي لتلقي العلاج والإسعافات الأولية اللازمة، والذي وجه باتخاذ الإجراءات القانونية وفحص البلاغ لكشف أسباب حدوث الواقعة.

تابع موقع تحيا مصر علي