عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بكري للحكومة: أصوات الناس مينفعش تطنش.. فيديو

مصطفى بكري
مصطفى بكري

وجه الإعلامي مصطفى بكري، سهام النقد للحكومة، مطالبا إياها بالاستماع إلى أصوات المواطنين لمنع حدوث الاحتقان المجتمعي أو تأجيج للمشاعر، معقبا: " بلاش نطنش أصوات الناس ونقول كحكومة نعمل اللي عايزنه".

تحيا مصر

وأضاف بكري، خلال  حلقة اليوم من برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، :"لازم نسمع للناس ونتعامل معاه ونشوف مطالب الجهات الرقابية ومحدش يحمي حد".

بكري:  ليس كل من ينتقد ضد الدولة

وتابع:" ليس كل من ينتقد ضد الدولة، وليس كل من يعارض ضد البلد، نستطيع أن نتحاور ونصل إلى طريق".

ونوه الإعلامي مصطفى بكري، بأن شركات المقاولات معطلة بسبب عدم إصدار قانون البناء، معقبا:"انجزوا قانون العمال أطلقوا أيدي المقاولون للعمل".

وفي سياق أخر تحدث الإعلامي مصطفى بكري، عن الأنباء المتداولة مؤخرا بشأن بيع أصول قناة السويس، قائلا: "شعب مصر مستعد يقدم روحه مجددًا فداء لقناة السويس".

وتابع الإعلامي مصطفى بكري،: "قناة السويس بمثابة شريان حياة للمصريين".

قناة السويس شريان تاريخي واقتصادي مهم لمصر

وواصل: "آلاف المواطنين المصريين قدموا أرواحهم أثناء حفر القناة، معقبا: "قناة السويس شريان تاريخي واقتصادي مهم لمصر".

وأكمل: "الجيش المصري وقائد مصر لن يفرطا في قناة السويس، معقبا: "تفعيل المادة 43 من الدستور وحماية قناة السويس مهما كانت المغريات".

وأردف: "تاريخ مصر حافل بالعديد من الانتصارات والقصص المشرفة تجاه العدوان على مر تاريخه، ومن أبرزها تصدي أهل بورسعيد للعدوان الثلاثي، حيث أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر كان له دورًا بارزًا في تخليص مصر من الاحتلال البريطاني وتأميم قناة السويس بالإضافة إلى التصدي للعدوان الثلاثي".

ونوه بكري، بأن تصدى أهل بورسعيد للعدوان الثلاثي يعد درسا لكل خائن في الدفاع عن أرض الوطن، مختتما: "انشروا تاريخ مصر الحافل بكافة مراحله المختلفة".

وطمأن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، بشأن أصول قناة السويس، قائلا:"القناة لها مكانة كبيرة في قلوب المصريين وهو ما ظهر في حادث إيفرجيفن".

وتابع ربيع،: "صندوق هيئة قناة السويس يساعدنا على تنفيذ استثمارات مستدامة لقناة السويس كما أنه سيخصص مبلغًا للطوارئ والظروف القهرية، ولن يحصل على الأموال المخصصة للدولة، كما أنه لن يبيع أصول الهيئة أو يؤجرها أو يرهنها، لكن هذا الأمر سيحدث لأصول الصندوق".

تابع موقع تحيا مصر علي