عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بكري: الوضع الاقتصادي سيتحسن خلال 6 أشهر.. فيديو

بكري
بكري

زف الإعلامي مصطفى بكري، نبأ سارا للمواطنين، قائلا:" الاقتصاد المصري في حالة تحسن ملحوظة مما ينعكس على حياة المواطن خلال الفترة المقبلة".

تحيا مصر

وأضاف بكري، خلال حلقة اليوم من برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، :" الوضع الاقتصادي المصري سيتحسن خلال 6 أشهر".

بكري: موافقة صندوق النقد على القرض دليلا على الثقة في الاقتصاد المصري

 ونوه بكري، بأن صندوق النقد الدولي لم يوافق على منح مصر القرض إلا بعدما تأكد من قوة اقتصاده، معقبا:" موافقة صندوق النقد على القرض دليلا على الثقة في الاقتصاد المصري ".

وأكمل:"المعطيات المتاحة حاليا  تشيرإلى أن الاقتصاد المصري في حالة تحسن، ومعقبا:"لا يوجود أية مخاوف من وفاء مصر بالتزاماتها الداخلية والخارجية".

بكري:  ليس كل من ينتقد ضد الدولة

وعلى صعيد أخر، وجه الإعلامي مصطفى بكري، سهام النقد للحكومة، مطالبا إياها بالاستماع إلى أصوات المواطنين لمنع حدوث الاحتقان المجتمعي أو تأجيج للمشاعر، معقبا: " بلاش نطنش أصوات الناس ونقول كحكومة نعمل اللي عايزنه".

وتابع بكري:"لازم نسمع للناس ونتعامل معاه ونشوف مطالب الجهات الرقابية ومحدش يحمي حد".

وواصل:" ليس كل من ينتقد ضد الدولة، وليس كل من يعارض ضد البلد، نستطيع أن نتحاور ونصل إلى طريق، منوها بأن شركات المقاولات معطلة بسبب عدم إصدار قانون البناء، معقبا:"انجزوا قانون العمال أطلقوا أيدي المقاولون للعمل".

وتطرق الإعلامي مصطفى بكري، إلى الأنباء المتداولة مؤخرا بشأن بيع أصول قناة السويس، قائلا: "شعب مصر مستعد يقدم روحه مجددًا فداء لقناة السويس".

ووصف بكري، قناة السويس بشريان حياة للمصريين، معقبا:"آلاف المواطنين المصريين قدموا أرواحهم أثناء حفر القناة، معقبا: "قناة السويس شريان تاريخي واقتصادي مهم لمصر".

وأشاربكري، إلى أن الجيش المصري وقائد مصر لن يفرطا في قناة السويس، معقبا: "تفعيل المادة 43 من الدستور وحماية قناة السويس مهما كانت المغريات".

وتابع:"تاريخ مصر حافل بالعديد من الانتصارات والقصص المشرفة تجاه العدوان على مر تاريخه، ومن أبرزها تصدي أهل بورسعيد للعدوان الثلاثي، حيث أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر كان له دورًا بارزًا في تخليص مصر من الاحتلال البريطاني وتأميم قناة السويس بالإضافة إلى التصدي للعدوان الثلاثي".

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي