عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حميد الشاعري: أول لحن عملته في حياتي غناه محمد منير وكان أول صديق ليا في مصر

حميد الشاعري ومحمد
حميد الشاعري ومحمد منير

تحدث الفنان حميد الشاعري عن تفاصيل أول لحن قام بيه والذي كان للفنان محمد منير، كما تحدث عن ذكرياته مع الفنان إسماعيل البليسي.

تحيا مصر يرصد لكم تصريحات حميد الشاعري

وكشف الفنان حميد الشاعري خلال استضافته في برنامج أنغام والتي تقدمه الفنانة أنغام عبر قناة دي أم سي أن أول لحن في حياته غناه الكينج محمد منير وهي أغنية طريق.

وقال حميد: كنت بعشق كل أغاني منير بعد أغاني عبد الحليم حافظ وحبيته أكتر لما قابلته، ولقيته قارئ جيد جدا، يقرا الحاجة صح ويعبر عنها، وكان أول ديق ليا في مصر.

حميد الشاعري يكشف عن ذكرياته مع الفنان إسماعيل البليسي

كما كشف عن ذكرياته مع الفنان إسماعيل البلبيسي، قائلا: «ملحن ومغني هايل، إسماعيل جميل وبحبه، وأنا وهشام عباس بنحب نسمع له، واتربى على الموالد».

حميد الشاعري يكشف كواليس تعاونه مع الفنانة رجاء بلمليح

وكشف حميد كواليس تعاونه مع الفنانة رجاء بلمليح وقال حميد:صوت رجاء بلمليح شدني جدًا، وقابلتها أول مرة في مهرجان الأغنية القومية العربية في العراق، وقالتلي نفسي أعمل شغل معاك وقولتها طبعا تيجي مصر وتحت أمرك، و بعد ما فات 4 سنين زارت مصر عام 1993 ووقعت معاها شركة كبرى وقالوا لي في الشركة إنها جايبة كلام من شاعر سعودي وهنبعتلك الكلام.

وأوضح أنه ألقى على «رجاء» لحن أغنية «صبري عليك طال»، وربنا كرمنا فيها، معلقة أنغام: «الأغنية مرسومة رسم على صوتها».

حميد الشاعري يكشف كواليس سفره إلى ليبيا

وكشف حميد الشاعري: بعد وفاة والدتي كان عندي 15 سنة وسافرت ليبيا ودخلت المدرسة هناك، وعملت فرقة اسمها ابناء افريقيا وكان عندي 15 سنة وكان معايا 2 مصريين وواحد جزائر واحد تونس وكنت بلحن واوزع الاغاني بس ومكنتش بغني وكنا بنقدم كل انواع الاغاني، ومكنتش حرفة كانت هواية وجو حلو والفرقة اديتني ثقافات كتير، وكنت فاكر ناصر المزداوي ميت وطلعت اشاعات كتير عليه، وفاجاة لقيته بيكلمني وقالي عايز يجي مصر، وعملنا فرقة المزداية وكانت بقيادتي وعملنا أليوم مفيش حد سمعه غيرنا ومنجحش في وقتها عشان كان سابق وقته وكان الكلام مختف، وأغنية عيونها كانت من أول ألبوم وهي تريند دلوقتي وكلموني من المانيا قالولي الاغنية عاملة ضجة مش عارف ازاي.

تابع موقع تحيا مصر علي