عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفحم لودر وجزء من الكوبري.. تفاصيل حريق خط غاز مدينة نصر

حريق خط غاز مدينة
حريق خط غاز مدينة نصر

تباشر نيابة مدينة نصر، التحقيقات في حادث حريق خط غاز رئيسي نشب في ساعات الصباح الأولى اليوم السبت أسفل كوبري الدكتور الجنزوري بشارع أحمد فخري في التقاطع مع طريق النصر بمنطقة مدينة نصر بمنطقة شرق القاهرة.

تلقت شرطة النجدة في القاهرة بلاغا أفاد بنشوب حريق هائل أسفل كوبري الدكتور الجنزوري بشارع أحمد فخري في التقاطع مع طريق النصر بمنطقة مدينة نصر، وعلى الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية في القاهرة صحبة أجهزة المحافظة إلى موقع الحادث.

حريق خط غاز مدينة نصر

إشتعال النيران في خط غاز رئيسي بمدينة نصر

ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية في القاهرة، بـ 7 سيارات إطفاء إلى موقع البلاغ، وتم إجراء كردون أمنى بمحيط الحادث، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران ومحاصرتها ومنع إمتدادها بمحيط موقع الحريق.

وإنتقل إلى موقع حريق خط غاز كوبري أحمد فخري بمنطقة مدينة نصر، اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، برفقة قيادات المديرية، وأيضا اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، لمتابعة عمليات الإطفاء والوقوف على ملابسات الحادث.

حريق خط غاز 

كما أغلقت الأجهزة المعنية بمحافظة القاهرة، خط الغاز المشتعل وتم تحويله إلى خط الغاز الإحتياطي، ومتابعة الحادث حتى السيطرة على النيران وإجراء عمليات التبريد لمنع تجدد الحريق.

ودفعت الإدارة العامة لمرور القاهرة، بالخدمات المرورية والأوناش إلى موقع الحادث لتسيير الحركة المرورية على طريق النصر وتحويل حركة السيارات إلى الشوارع الجانبية ومنع صعود السيارات كوبري أحمد فخري حتى تم الإنتهاء من أعمال السيطرة على الحريق.

حريق خط غاز مدينة نصر

تفاصيل حريق خط غاز كوبري أحمد فخري

وبالمعاينة والفحص كشفت أجهزة أمن القاهرة، إشتعال الحريق في خط غاز رئيسي أسفل كوبري أحمد فخري، نتج عنه تفحم لودر وجزء من الكوبري، وأجرت الأجهزة الأمنية كردون أمني لحين إنتهاء فريق النيابة والأدلة الجنائية من معاينة الحادث.

وأمرت النيابة تفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على أسباب الحريق، واستمعت إلى شهود العيان في حريق خط غاز كوبري أحمد فخري الذي لم يسفر عنه ثمة إصابات أو وفيات.

وتجرى شركة الغاز عمليات إصلاح الخط وذلك عقب إنتهاء فرق الحماية المدنية من إطفاء النيران وإجراء عمليات التبريد.
 

تابع موقع تحيا مصر علي