عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمم المتحدة: 20 مليون طفل أفريقي يواجهون خطر الجوع والأمراض

منظمة الأمم المتحدة
منظمة الأمم المتحدة للطفولة

كشفت أرقام صادرة عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" عن ارتفاع عدد الأطفال الذين يعانون من ظروف الجفاف بأكثر من الضعف خلال 5 أشهر. 

تحيا مصر

20 مليون طفل إفريقي فى خطر

وذكرت المنظمة فى بيان لها إن نحو 20.2 مليون طفل حالياً فى إثيوبيا وكينيا والصومال يواجهون خطر الجوع والعطش والأمراض، مقارنة بـ 10 ملايين فى يونيو الماضي، لافتا إلى أن  تغير المناخ والنزاعات والتضخم العالمي ونقص الحبوب تعصف بالمنطقة. 

وأشارت المنظمة الأممية إلى أنه فى ظل تعرض الأسر لضغوط متزايدة، يواجه الأطفال مجموعة مخاطر بما فيها عمالة الأطفال وزواجهم. 
وذكرت نائب المدير الإقليمي للمنظمة الأممية فى شرق وجنوب إفريقيا لييك فان دي وييل فى بيان:" نحن بحاجة إلى جهد عالمي، من أجل حشد الموارد بشكل عاجل لتقليص الضرر المدمر الذي لا يمكن إصلاحه للأطفال فى القرن الإفريقي". 

 

وأضاف نائب المدير الإقليمي للمنظمة أن :" نحو 2.7 مليون طفل توقفوا عن الذهاب إلى المدارس بسبب الجفاف، ونحو 4 ملايين طفل آخرين يواجهون نفس المصير بمرور الزمن". 

وبحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" فإنه مايقرب من مليوني طفل فى مختلف أنحاء إثيوبيا وكينيا والصومال يحتاجون حالياً إلى العلاج العاجل بسبب  سوء التغذية الحاد.

تابع موقع تحيا مصر علي