عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إخفاق في الدوري وإفريقيا وصناعة المجد في مونديال العالم.. حصاد النادي الأهلي في 2022

تحيا مصر

اقترب العام الحالي من التقاط أنفاسه الأخيرة، فيتبقى على نهايته أقل من 10 أيام، وبعدها ستستقبل الأندية  المصرية بداية عام جديد، على أمل أن يكون به نهايات سعيدة خلال البطولات المشاركين فيها سواء على المستوى المحلي أو على المستوى القاري.

بداية جديدة للنادي الأهلي

ويعد عام 2022 واحد من أكثر الأعوام التي شهدت على خَيبات كثيرة سواء للأندية المصرية، أو حتى لمنتخب مصر.

حصاد النادي الأهلي في عام 2022

وخلال هذا التقرير نستعرض لكم حصاد النادي الأهلي خلال العام الحالي:

_ تعد بداية هذا العام، كانت هي الأفضل للنادي الأهلي، حيث تمكن فيها الفريق وبالتحديد في فبراير من هذا العام، من حصد الميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم للأندية، وذلك بعد الفوز على حساب فريق الهلال السعودي بنتيجة 4 أهداف نظيفة، في واحدة من أمتع المباريات التي خاضها المارد الأحمر في تاريخه.

_ بعد هذا الإنجاز الذي حققه الفريق بتحقيق الميدالية الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي، تعثر في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وبالتحديد في المباراة النهائية التي خسرها بنتيجة هدفين نظيفين أمام فريق الوداد المغربي، وفشل في الحفاظ على لقبه الذي حققه مرتين على التوالي على حساب كلاً من الزمالك وكايزر تشيفز.

May be an image of ‎one or more people and ‎text that says '‎حصاد الأهلي في عام 2022 المستقبا , للأهلى AL CENTURY ******** THE CLUB خسر بطولة كأس مصر أمام الزمالك خسر بطولة الدوري وحل في المركز الثالث لميفز ببطولة دوري أبطال إفريقيا بعد الخسارة أمام الوداد المغربي بهدفين نظيفين النادي الأهلي حصد الميدالية البرونزية في كأس العالم في فبراير من 2022‎'‎‎

_ توالت بعد ذلك تعثرات الفريق الأحمر، الذي فشل في تحقيق لقب دوري هذا العام، والذي نجح في حصدها نادي الزمالك للمرة الثانية على التوالي، والرابعة عشر في تاريخه، بل وجاء الأهلي في المركز الثالث خلف الزمالك وبيراميدز، وهو أمر لم يعتاده جمهور المارد الأحمر.

_ لم تتوقف سلسلة الخَيبات عند هذا الحد، بل خسر الأهلي بطولة كأس مصر، أمام فريق الزمالك، والذي تفوق بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

_ وفي الأخير، تمكن النادي الأهلي، من حسم بطولة السوبر المصري، بعد الفوز بهدفين نظيفين على حساب الفارس الأبيض، خلال المواجهة التي جمعت بينهما في شهر أكتوبر الماضي.

ويأمل الفريق الأحمر في أن يعوض ما خسره في العام الحالي، خلال العام الجديد، وألا يتعثر مرة أخرى سواء في بطولة الدوري التي يأمل في تحقيقها بعد غيابها لمدة عامين عن خزائن بطولاته في الجزيرة، أو حتى بطولة دوري أبطال إفريقيا، الذي سيحاول استعادتها مرة أخرى بعد الفشل في الدفاع عنها أمام الوداد، وكذلك في بطولة كأس العالم للأندية، التي يتطلع فيها لتحقيق مركزًا متقدما وجديدا غير المركز الثالث.

تابع موقع تحيا مصر علي