عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مطلق النار فى باريس يكشف أسباب هجومه

من موقع الحادث
من موقع الحادث

ذكر الرجل البالغ من العمر 69 الذي يشتبه بقتله 3 أشخاص، أمس الجمعة، بالقرب من مركز ثقافى كردي فى باريس لشرطى عند توقيفه، عند فعل ذلك لأنه عنصري، بحسب ما ذكر مصدر قريب يوم السبت. 

تحيا مصر

استهداف أكراد فرنسا

وكشف مصدر أن المشتبه به الذي تمت السيطرة عليه قبل تدخل الشرطة أوقف وبحوزته "حقيبة صغيرة" تحتوى على مخزنين أو ثلاثة ممتلئة بالخراطيش وعلبة خرطوش من عيار 25 تحوي 25 خرطوشة على الأقل، مؤكدا بذلك معلومات نشرتها الأسبوعية الفرنسية "لو جورنال دو ديمانش". 

وقتل 3 أشخاص وجرح ثلاثة آخرون برصاص مسلح أطلق النار أمس الجمعة، داخل مركز ثقافى كردي وصالون لتصفيف الشعر فى وسط باريس قبل أن تلقى الشرطة القبض عليه ليتبين أن عمره 69 عاما واتهم العام الماضي بتنفيذ هجوم عنصري. 

ومن ناحية أخرى، لم تكشف السلطات الفرنسية أي تفاصيل عن الضحايا، إذا قال وزير الداخلية جيرالد دارمانان، أن الضحايا غير معروفين لدى أجهزة الشرطة الفرنسية. 

 

لكن المتحدث باسك المجلس الديموقراطي الكردي فى فرنسا أجيت بولات قال إن أحدهم فنان كردي لاجئ سياسي، وملاحق فى تركيا بسبب فنه، والرجل الثاني وهو مواطن كردي عادي، مضيفاً ان من بين القتلى امرأة كانت قد تقدمت بطلب للجوء سياسي رفضته السلطات الفرنسية. 

كما استنكر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، فى تغريدة له عبر صفحته الرسمية على تويتر ما وصفه بـ"الهجوم المشين" على الأكراد في فرنسا.

وقال الرئيس الفرنسي:" أكراد فرنسا استهدفهم هجوم شنيع فى قلب باريس، قلوبنا مع الضحايا الذين يصارعون من أجل الحياة وعائلاتهم وأحبائهم".

تابع موقع تحيا مصر علي