عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد رفع سعر الفائدة.. اعرف سعر الذهب عيار 21 بالمصنعية الان

الذهب
الذهب

تراجعت أسعار الذهب اليوم في مصر بعد صدور قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة، وذلك قبل ساعات من عمل البنوك غدًا الأحد وإعلان أسعار الدولار الجديدة.

تحيا مصر

وشهد سعر الذهب في مصر انخفاضا ملحوظا الآن اليوم السبت قبل يوم واحد من عمل البنوك بسعر الفائدة الجيد، والتى يُتوقع أن ينخفض فيها أسعار الدولار بعد اجتماع البنك المركزي .

أسعار الذهب في مصر الان

سعر الذهب عيار 24 في مصر اليوم

سجل سعر الذهب عيار 24 في مصر نحو 1914 جنيها للجرام.

سعر الذهب عيار 21 اليوم في مصر

هبط سعر الذهب عيار 21 في مصر للجرام اليوم إلى 1675 جنيها.

سعر الذهب عيار 18 في مصر اليوم السبت

انخفض سعر جرام الذهب عيار 18 في مصر إلى 1435 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 

انخفض سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر إلى 13 ألفًا و400 جنيه.

وفي وقت سابق، أوضح المستشار ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون الذهب خلال تصريحات تلفزيونية، أن صناعة الذهب في مصر حاليًا تحتاج إلى دعم نظرًا لغلاء الأسعار.

نصيحة عاجلة من التموين للمواطنين بشأن الذهب

ونوه ، في تصريحات تليفزيونية: "الخام أصبح غالي جدًا، بأن هذا القرار يأتي في إطار خفض أسعار المصنعية، وشراء مشغوليات جيدة بأسعار معتدلة"، مؤكدًا أن أسعار الذهب ترتبط بالسعر العالمي.

ونصح مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، المواطنين باقتناء المشغولات الشعبية، نظرًا لأن أجورها بسيطة.

وتابع :"أجرتها بتبقى زي أجرة السبائك والجنيهات، وبذلك يكون المواطن قد حقق هدفين في الوقت ذاته اقتناء المشغولات التي يريدها وبأجرة بسيطة".

وكان المهندس عمرو المغربي، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية، قد كشف  عن  ثلاث عوامل تؤثر على سعر الذهب، موضحا إياها بالاتي :" سعر الوقية فى البورصة العالمية، و سعر الجنيه أمام الدولار، و العرض و الطلب".

وأشار عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية،  إلى  أن السبب فى ارتفاع أسعار الذهب بالشكل الجنوني، قيام مستوردين بشراء الذهب و تصديره للخارج و تحويلها للدولار لشراء المنتجات التى يريدها.

وأكد عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أن من أسباب ارتفاع سعر الذهب فى الفترة الحالية العرض و الطلب، معقاب:" الذهب زينة و خزينة، و الشخص الذى يريد أن يدخر فى الذهب يشتري الجنيه والسبائك، حيث أن السبائك جميعها عيار 24، و السبيكة تبدأ من نصف جرام".

 

تابع موقع تحيا مصر علي