عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بين كسور ونزيف.. الصحة تكشف عن حصلية مصابي مدرج حسن مصطفى

وزير الصحة
وزير الصحة

أعلن الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، عن الحصيلة الأولية لمصابي حادث سقوط مدرج صالة حسن مصطفى أثناء مباراة الأهلي والاتحاد.

تحيا مصر

وأكد عبد الغفار، خلال تصريحات تليفزيوينة ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "أون"، مع الإعلامية لميس الحديدي، مساء اليوم السبت،أن عدد الإصابات حتى الآن وصل إلى 27 شخصًا.

الصحة: الإصابات ما بين كسور ونزيف ولكنها مستقرة

وأكد متحدث الوزارة، أنه تم نقل جميع المصابين إلى مستشفيات أكتوبر المركزي وزايد التخصصي، معقبا:" الإصابات ما بين كسور ونزيف ولكنها مستقرة".

الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، الحالة الصحية لمصابي حادث الانهيار، بأحد صالات الألعاب الرياضية بمدينة 6 أكتوبر في محافظة الجيزة.

ووجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات في محيط الحادث، وتشكيل غرفة مركزية لمتابعة الحادث وتقديم كافة الخدمات الإسعافية والطبية على الوجه الأكمل، وبأقصى سرعة، وتوافر جميع الفرق الطبية والتخصصات الجراحية المختلفة في المستشفيات المحيطة بموقع الحادث.

وزير الرياضة يتوجه لصالة حسن مصطفلى

ونقل محمد يحيى، الناقد الرياضي بجريدة أهل مصر، تفاصيل انهيار سور أحد المدرجات في صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، خلال مباراة النادي الأهلي والاتحاد السكندري في سوبر السلة.

ونوه يحيى، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، المذاع على قناة إم بي سي مصر" ، بأنه يوجد سور حديدي في الاتحاد، معقبا:"السور وقع على الجماهير، وكانوا معظمهم أطفال وعائلات".

وأضاف: "سمعنا صوت صريخ جامد  و بعض المصابين تحت الحديد، كله طلع عشان يساعد، وكل اللي كان موجود فوق السور وقع على الناس اللي تحت".

وتابع:"لغوا المباراة وفي عربيتين إسعاف وقعدنا 20 دقيقة بدون وجود مسعف واحد، كل اللي موجودين دكاترة نادي الاتحاد والنادي الأهلي هما اللي أسعفوا المصابين".

ونتج عن هذا السقوط إصابة مجموعة من الجماهير، وتشير الفحوصات الطبية الأولى لهم بأن الإصابات بسيطة، وتتابع وزارة الشباب والرياضة مع وزارة الصحة حالتهم الصحية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي