عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تحرك برلماني بشأن ارتفاع الأسعار بسبب جشع بعض المستوردين وتلاعبهم بالعملة الصعبة

النائب أحمد مهنى
النائب أحمد مهنى عضو مجلس النواب

تقدم النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والأمين العام للحزب، بطلب إحاطة الى رئيس مجلس الوزراء ووزير التموين بشأن ارتفاع الاسعار وتضرر المواطنين من الغلاء الذي سببه جشع بعض المستوردين وتلاعبهم بالعملة الصعبة.

تحيا مصر

أول تحرك برلماني بشأن ارتفاع الاسعار بسبب جشع بعض المستوردين وتلاعبهم بالعملة الصعبة

وأكمل عضو مجلس النواب، أنه لا أحد ينكر أن بعض التجار متضررون بسبب ارتفاع الأسعار ايضا لأنها أدت لتآكل رأس المال، حيث أن التاجر تضرر من ارتفاع الأسعار بصورة مماثلة للمواطن، لأن قدرته على شراء السلع انخفضت عن السابق.

وأضاف أحمد مهني، أنه وردت تصريحات على لسان رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية أفادت بأن هناك تفاوت غريب فى الاسعار ويجب أن يتم مناقشة اسباب هذه الفجوة، حيث ان السكر في التموين يباع بسعر 10.5 والأرز بسعر 10.5 والزيت بسعر 25 جنيه فى حين نجد السكر في السوق الحر بـ 18-19 وسعر طن السكر المستورد بـ 15 ألف جنيه وحين يباع بسعر 17 جنيه بعد التعبئة والتغليف، وهذا أمر منطقي، لكن نجد أن سعر طن الزيت بالدولار يقدر بـ1000 دولار، وهذا يعني أن سعر الطن بـ25 ألف جنيه، ورغم ذلك يباع الطن بـ60 ألف جنيه، وهذا أمر غير منطقي.

طالب أحمد مهني، عضو مجلس النواب، بفتح تحقيق موسع بهذا الشأن وضرورة قيام الحكومة بكامل أجهزتها المتمثلة فى وزارة التموين وباقي الجهات المعنية بالجلوس مع المستورد لمعرفة سبب ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه، وتحديد السبب فى ذلك.

تابع موقع تحيا مصر علي