عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بانون: هدفنا التتويج ببطولة الأمم الإفريقية.. والركراكي لديه فلسفة خاصة

تحيا مصر

أكد بدر بانون مدافع منتخب المغرب وفريق القطر القطري، أن هدف المنتخب المغربي، هو التتويج ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة، وذلك بعد انجازهم التاريخي بحصدهم المركز الرابع في مونديال قطر.

إنجاز تاريخي لـ المغرب في كأس العالم

وقدم المنتخب المغربي، أداءًا استثنائيًا في مونديال قطر، وحصد المركز الرابع لأول مرة في تاريخ أي منتخب عربي وإفريقي أيضًا، وخسر في لقاء تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

وفي البطولة ذاتها، حقق أسود الأطلس، الفوز على حساب كل من بلجيكا، البرتغال، إسبانيا، وكندا، وتعادل أمام كرواتيا في دور المجموعات، وخسر أمام فرنسا في مباراة نصف النهائي.

تصريحات بدر بانون 

وقال بانون، في تصريحات صحفية لموقع البطولة المغربية: “ عندما تكون لديك مجموعة مميزة من اللاعبين، فهذا يساعدك على تحقيق نتائج إيجابية، وكان أهم سلاح بالنسبة لنا”.

وتابع: “ هدفنا بعد إنجاز كأس العالم، هو التتويج ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة”.

وعن مدربه وليد الركراكي، قال بانون: “ الركراكي لديه فلسفة، فالمدربون السابقون كانوا بعقلية أجنبية، ولم يمنحوا الفرصة للكثير من اللاعبين المحليين”.

وأتم: الركراكي خلق روح جميلة بين اللاعبين، وهذا كان سببًا كبيرًا في تحقيق نتائج إيجابية في المونديال".

تعليق بانون على مشاركة المغرب في كأس العالم

ونشر بانون، رسالة طويلة، عبر من خلالها على اعتزازه وفخره بمشاركته رفقة المنتخب المغربي، في البطولة، مشيرًا إلى أنهم اكتسبوا احترام العالم بعد هذا المشوار الأسطوري، الذي تحقق لأول مرة مع منتخب عربي.

وقال بانون، في رسالة نشرها عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “ فيس بوك”، منذ الصغر، كان الحلم أن أكون لاعبا محترفا، ينال شرف حمل قميص المنتخب الوطني.. لكن ما عشناه خلال هذا الشهر، تجاوز الحلم وكان أقرب إلى الخيال".

وتابع: “ منذ أن وضع الناخب الوطني وليد الركراكي ثقته في وضمني إلى لائحة المنتخب الوطني، تعاهدنا كمجموعة على تقديم كل ما لدينا والاشتغال ككتلة واحدة والتضحية من أجل تشريف الراية المغربية في مونديال قطر، ونجحنا في مخالفة كل التوقعات وتجاوز كل العقبات والوصول إلى المربع الذهبي كأول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى هذا الدور في التاريخ، وكنا نسعى للمزيد، لكن قدر الله وما شاء فعل.. حققنا الانجاز وفشلنا في الاعجاز”.

تابع موقع تحيا مصر علي