عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيفا يعلن تصنيف المنتخبات.. المغرب الـ 11 ومنتخب مصر يحافظ على ترتيبه

تحيا مصر

مازال يحافظ منتخب البرازيل على صدارة التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم" فيفا"، بينما ارتقى منتخب المغرب للمركز الحادي عشر.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وأعلن فيفا تصنيفه الأخير لعام 2022 بعد نهاية منافسات كأس العالم والتي عرفت تتويج منتخب الأرجنتين باللقب الثالث في تاريخه.

وجاء منتخب مصر يحافظ على المركز الـ 39 في تصنيف فيفا للمنتخبات، ليصبح السادس إفريقيا بعد المغرب 11.

 أما، منتخب السنغال في التصنيف 19، وتونس 30، والكاميرون 33، ونيجيريا35.

وارتفع منتخبي الأرجنتين وفرنسا مركزا في التصنيف، فأصبح التانجو في المركز الثاني ومنتخب فرنسا في المركز الثالث. 

الأرجنتين بطل كأس العالم

توج منتخب الأرجنتين بلقب بطولة كأس العالم 2022 بعد فوزه المثير على فرنسا بركلات الترجيح 4-2، عقب انتهاء الوقت الأصلى والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابى 3-3، في المواجهة المثيرة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ستاد "لوسيل"، فى المباراة النهائية للنسخة رقم 22 من المونديال الذى استضافته قطر بدءا من 20 نوفمبر الماضى بمشاركة 32 منتخبا فى 8 ملاعب مختلفة.

انتهت أحداث الشوط الثاني من مباراة الأرجنتين وفرنسا، بالتعادل الإيجابي بهدفين كلا منتخب، خلال المواجهة التي تجمع بين المنتخبين حاليًا باستاد لوسيل، فى المباراة النهائية للنسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم، التى استضافتها قطر بدءا من 20 نوفمبر الماضى بمشاركة 32 منتخباً فى 8 ملاعب مختلفة.

سجل ليونيل ميسي الهدف الأول لمنتخب الأرجنتين في شباك فرنسا في الدقيقة 23 من عمر المباراة، حيث نفذ ميسي ركلة الجزاء عن طريق تسديدة أرضية سكنت أسفل يسار المرمى عكس هوجو لوريس الذي اتجه للزاوية اليمنى.

وأضاف أنخيل دي ماريا الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين في شباك فرنسا بالدقيقة 36 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف من هجمة مرتدة منظمة من ثلاث تمريرات وصلت عند ماك أليستر أرسلها عرضية أرضية قابلها دي ماريا بتسديدة قوية على يسار لوريس حارس فرنسا.

تابع موقع تحيا مصر علي