عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تضامن قنا تسلم 24 جهازا تعويضيا خلال ديسمبر الجاري

 وزارة التضامن
وزارة التضامن

قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا حسن عثمان، إنه في إطار الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة سلمت المديرية 24 جهازا تعويضيا وسماعة طبية لذوي الهمم خلال ديسمبر الجاري،فضلا عن تنظيمها الأونة الأخيرة احتفالية لتوزيع 14 جهاز "لاب توب" على الطلاب المكفوفين بجامعة جنوب الوادي.

تحيا مصر 

تضامن قنا تسلم 24 جهازا تعويضيا خلال ديسمبر الجاري

وأكد وكيل الوزارة- في بيان اليوم الأحد، أن القيادة السياسية تعمل على تحقيق حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، مضيفا أننا نشهد في العصر الحالي نشهد طفرة حقوقية غير مسبوقة في حقوق الإنسان، كما أصبح ذوي الإعاقة شركاء أساسيون في المجتمع ويستطيعون العيش باستقلالية.

وأشار إلى أن ذلك في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه الدولة المصرية إلى ذوي الهمم من أجل توفير فرص تضمن لهم الرعاية الصحية والعمل وتأمين الدخل الكافي لهم والمشاركة في المجتمع بشكل لائق وإنساني .

من جانبه، أفاد مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان، بدعم الجمعية لذوي الهمم يأتي على رأس أولويات عملها الخيري في جميع أنشطتها، لرفع المعاناة عنهم وتخفيف الأعباء عن كاهلهم و تلبية احتياجاتهم، وأنهم شريحة كبيرة من المجتمع ويوجد بينهم العديد من النماذج المتميزة ولديهم الرغبة والقدرة على الإنتاج والعمل.
وأشاد شعبان بالتقدم الملحوظ في مصر بالآونة الأخيرة، خاصة في السنوات الماضية، في مجال دعم وتمكين الأشخاص ذوي الهمم، نتيجة للإرادة السياسية الداعمة والمساندة التي سعت إلى خلق مساحة ومناخ ملائم لتضافر جهود كل شرائح المجتمع من مؤسسات وهيئات وغير ذلك، لدعم أصحاب الهمم والقدرات الخاصة، وباعتبارهم جزء رئيسي في المجتمع.

وفي سياق آخر، قال محافظ قنا أشرف الداودي أن مديرية التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع مباحث التموين ، شنت حملات تفتيشية مكبرة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز ومحال الجزارة بمراكز مدن مراكز المحافظة، للتأكد من توافر السلع، والالتزام بالأسعار الاسترشادية، والإعلان عن أسعار السلع ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي .

وأضاف الداودي أن الحملات أسفرت عن تحرير 42 محضرا تموينيا منها 25 محضر عدم إعلان عن الأسعار ، و3 محاضر نقص وزن في الخبز و 5 محاضر عدم إعطاء بون للمواطن و2 محضر خبز غير مطابق للمواصفات و 2 محضر عدم الإعلان عن قائمة التشغيل ومحضر عدم نظافة أدوات العجن ومحضر لمنتجات غذائية منتهية الصلاحية ومحضر لعدم الإعلان عن مخزن يضم 150 كيلو أزر ومحضر لضبط شاي مجهول المصدر،  ومحضر لعدم الاحتفاظ بفواتير 11 كيلو كبده بالمخالفة لقانون حظر السلع مجهولة المصدر.

تابع موقع تحيا مصر علي