عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ القليوبية يتفقد عددا من المخابز البلدية للتأكد من منع التلاعب في الأوزان

جانب من الحملة
جانب من الحملة

تفقد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان عددا من المخابز بنطاق مدينة بنها وكفر شكر وطوخ، للتأكد من تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بالتأكد من عدم تلاعب أصحاب المخابز في الأوزان وتوفير رغيف العيش للمواطنين بجميع المخابز مطابق للمواصفات.

تحيا مصر 

محافظ القليوبية يتفقد عددا من المخابز البلدية للتأكد من منع التلاعب في الأوزان

وقال المحافظ، في بيان اليوم الأحد، إن الجولة أسفرت عن تحرير 10 محاضر تم تصنيفها ما بين 3 محاضر نقص وزن و5 نظافة معجن، ومحضر نظافة معجن، ومحضر عدم الالتزام بمواعيد التشغيل، كما استمع إلى مطالب المواطنين ومشاكلهم ومدى رضاهم عن جودة رغيف العيش، موجها بدراستها وحل المشاكل.

ووجه المحافظ، بشن حملات مكثفة يومية على الأسواق والمنافذ للتأكد من الالتزام بوضع قائمة بالأسعار وعدم المغالاة وحجب السلع عن المواطنين واحتكارها، مكلفا وكيل وزارة التموين بالتنسيق الكامل مع جهاز حماية المستهلك ورؤساء المراكز والمدن والأحياء للمرور على كافة المحلات التجارية والمنافذ بنطاق المحافظة للتأكد من التزام الجميع بتطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء.

من جانبه، قال وكيل وزارة التموين عيد عبد الله، إنه تم تحرير 5025 محضرا في مجال مراقبة المخابز وتهريب الدقيق المدعم، كما تم في مجال السلع التموينية تحرير 251 محضرا، وفي مجال الأسواق والسلع مجهولة المصدر تم تحرير 967 محضرا، بالإضافة إلى تحرير 70 محضرا في مجال البوتاجاز والمواد البترولية خلال الـ3 شهور الماضية.

وأشار إلى أن تلك الحملات أسفرت عن ضبط 40 طن دقيق، و58 طن نخالة خشنة و1552 كجم لحوم، و255 طن فول و48 ألف علبة فول مدمس، و42 طن أرز، و10 أطنان سكر، و5 أطنان قمح، و18 طن زيت.

تابع موقع تحيا مصر علي