عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ردا على الاستفزازات الأمريكية.. الصين تجري تدريبات عسكرية قرب تايوان

الجيش الصيني
الجيش الصيني

أعلن الجيش الصيني، اليوم الأحد، أنه أجرى مناورات عسكرية على توجيه ضربات فى البحر والمجال الجوي قرب الجزيرة التايوانية، ويأتي ذلك رداً على ما وصفه باستفزازات أمريكية وتايوانية. 

تحيا مصر

تدريبات عسكرية صينية قرب تايوان

وقالت قيادة المنطقة الشرقية فى الجيش الصيني فى بيان لها أنها:" نفذت دوريات مشتركة للجاهزية على خوض المعارك وتدريبات على ضربة مشتركة حول تايوان"، لكن لم يكشف البيان عن موقعا معينا لها. 

وأضاف البيان:" هذا رد حازم على التصعيد الحالى للتواطؤ والاستفزاز من الولايات المتحدة وتايوان"

وأشار البيان إلى أن:" قوات القيادة ستتخذ كل  الخطوات الضرورية للدفاع عن سيادتنا ووحدة أراضينا". 

ومن ناحية أخرى لم تصدر وزراة الدفاع التايوانية بيان حتى الآن. 
 

وكانت تايوان، أعلنت فى وقت سابق من الشهر الجاري، أن الصين أرسلت عدد قياسيا من القاذفات ذات القدرات النووية إلى منطقة الدفاع الجوي التايوانية، ويأتي ذلك بعد أيام من حظر بكين دخول أي وادات تايوانية إضافية فى مؤشر جديد على تدهور العلاقات بين الطرفين.

ووفق وكالة فرانس براس، فإنه يمثل ذلك حتى الآن أكبر طلعة يومية لقاذفات "إتش -6"منذ بدأت تايوان إصدار بيانات التوغلات اليومية فى سبتمبر 2020.

وتعد "إتش-6" قاذفة الصين الرئيسية بعيدة المدى وبإمكانها نقل حمولات نووية.

وأزدادت حدة التصعيد بين تايوان والصين، بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي للجزيرة التايوانية، مما آثار غضب بكين التى تعتبر الجزيرة جزء لا يتجزأ من الأراضي الصينية  ومن ثم زيارة مسؤول رفيع المستوى مثل بيلوسي يعد بمثابة تدخل فى الشؤون الصينية.

تابع موقع تحيا مصر علي