عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار تصل للسيول.. اعرف درجات الحرارة غدا الإثنين

أمطار
أمطار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدا الاثنين، من حيث درجات الحرارة و الظواهر الطبيعية على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

وبحسب بيان صادر عن الهيئة، قبل قليل، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا الاثنين، على أنحاء الجمهورية كالتالي:.

حالة الطقس نهارا

يسود طقس خريفى مائل للبرودة فى الصباح الباكر، لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس ليلا

تشهد البلاد مائل البرودة فى أول الليل بارد فى أخره على أغلب الأنحاء.

 الظواهر الطبيعية

تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى بنسبة حدوث 20%، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على شمال الوجه البحرى وخليج السويس ومدن القناة بنسبة حدوث 30%، وأمطار  خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية، وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الشرقية قد تصل لحد السيول على شمال سيناء .

 درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الاثنين على بعض مدن ومحافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي:.

القاهرة العظمى 20  درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجة، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 10 درجة.

وفي تصريحات سابقة من صباح اليوم، أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، قائلة:" إننا بدأنا نشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خاصة خلال ساعات الليل المتأخرة وساعات الصباح الباكر، وذلك نظر لتأثرنا ناك بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،  خلال مداخلة هاتفية، على القناة الأولى، بأنه من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تصل إلى 19 درجة، بينما تسجل درجة الحرارة الصغرى 13 درجة، ويسود طقس شتوي لطيف نهارا على أغلب المناطق الشمالية معتدل على المناطق الجنوبية.

ولفتت إلى وجود فرص سقوط الأمطار اليوم مستمرة على السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري وتمتد إلى جنوب الوجه البحري ومدن القناة ولكنها أمطار خفيفة إلى متوسطة.

تابع موقع تحيا مصر علي