عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تايبيه: 43 طائرة صينية عبرت خط المنتصف بمضيق تايوان

مقاتلات صينية
مقاتلات صينية

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية اليوم الاثنين إن 43 طائرة تابعة للقوات الجوية الصينية عبرت خط المنتصف بمضيق تايوان خلال 24 ساعة الماضية مع مواصلة بكين أنشطتها العسكرية بالقرب من الجزيرة التى تعتبرها الصين جزءاً من أراضيها. 

تحيا مصر

الصين تجري تدريبات عسكرية قرب تايوان

وقالت الصين إنها:" أجرت تدريبات هجومية فى البحر والمجال الجوي حول تايوان رداً على الأستفزازات الأمريكية والتايوانية". 

وقالت قيادة المنطقة الشرقية فى الجيش الصيني فى بيان لها أنها:" نفذت دوريات مشتركة للجاهزية على خوض المعارك وتدريبات على ضربة مشتركة حول تايوان"، لكن لم يكشف البيان عن موقعا معينا لها. 

وأضاف البيان:" هذا رد حازم على التصعيد الحالى للتواطؤ والاستفزاز من الولايات المتحدة وتايوان"

 

وعبرت الطائرات المشاركة في التوغل الأخير لفترة وجيزة خط المنتصف بمضيق تايوان، وهو منطقة عازلة غير رسمية، بحسب للخريطة التى قدمتها وزارة الدفاع التايوانية. وقالت الوزارة إنه تم رصد سبع سفن تابعة للبحرية الصينية بالقرب من تايوان.

وأضافت الوزارة إن:" تايوان أرسلت طائرات مقاتلة لإبعاد الطائرات الصينية". 

وكانت تايوان، أعلنت فى وقت سابق من الشهر الجاري، أن الصين أرسلت عدد قياسيا من القاذفات ذات القدرات النووية إلى منطقة الدفاع الجوي التايوانية.

 

وأزدادت حدة التصعيد بين تايوان والصين، بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي للجزيرة التايوانية، مما آثار غضب بكين التى تعتبر الجزيرة جزء لا يتجزأ من الأراضي الصينية  ومن ثم زيارة مسؤول رفيع المستوى مثل بيلوسي يعد بمثابة تدخل فى الشؤون الصينية.

تابع موقع تحيا مصر علي