عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب إحاطة لـ عبدالمنعم إمام بشأن التقارير الرقابية المالية والإدارية الخاصة بمستشفى 57357

النائب عبدالمنعم
النائب عبدالمنعم إمام

طالب النائب عبدالمنعم إمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ورئيس حزب العدل، بالرد على اللغط الكبير المثار حول أوجه الإنفاق والشفافية داخل مستشفى سرطان الأطفال 57357.

تحيا مصر

جاء ذلك في طلب إحاطة تقدم به رئيس حزب العدل موجها إلى وزيرة التضامن الاجتماعي.

وذكر إمام في طلبه، أن حساب الوزراة الرسمي الموثق علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قد نشر بتاريخ 24 ديسمبر عددًا من التغريدات، التي تشير إلى زيارة وزيرة التضامن لمستشفى سرطان الأطفال 57357، التي تعتبر مؤسسة أهلية تعمل وفقا لأحكام قانون الجمعيات الأهلية، والمستشفى قائمة علي التبرعات الأهلية.

وتابع أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أنه قد تثير لغط كبير حول أوجه الانفاق والشفافية داخل المستشفى، بل ووصل الأمر إلى اتهامات تطال الوزارة نفسها، وقامت الوزيرة وفقا للتغريدات بالتبرع للمؤسسة بمبلغ ٧٥ مليون جنيه.

 

وتساءل رئيس حزب العدل" من أي بند في البنود الميزانية المخصصة لوزارة التضامن التي تبرعت بها السيدة الوزيرة ؟ وتحت أي اعتماد ؟ ولماذا لم يتم توجيه هذا التبرع لمستشفى حكومي أو لمعهد الأورام اذا كانت الوزارة تملك هذا الفائض ؟".

وتابع متسائلًا "ما هي علاقة الوزيرة بالمستشفى، ولماذا تنشر الوزيرة ومعاونيها دعم لمؤسسة من المفروض أنها تخضغ لرقابة الوزارة بل وتشيد بها ؟ اهذه رقابة أم شراكة ؟"

وطالب إمام الوزيرة أو من ينوب عنها بإرسال التقارير الرقابية التي قاموا بها بشأن الرقابة المالية والإدارية على المستشفى خلال العشر سنوات الأخيرة حتي يطمئن المجلس والرأى العام الي قيام الوزارة بدورها فى هذا الشأن من عدمه؟.

تابع موقع تحيا مصر علي