عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل 6 عناصر موالية لتركيا خلال اشتباكات فى سوريا

أحد العناصر الموالية
أحد العناصر الموالية لتركيا فى سوريا

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، عن مقتل 6 موالين لتركيا خلال اشتباكات عنيفة فى شمال غربي سوريا مع قوات النظام السوري وقوات الكردية. 

تحيا مصر

اشتباكات بين قوات النظام السوري وفصائل موالية لتركيا

وذكر بيان صادر عن الفصائل الموالية لتركيا، بأنها تصدت لعملية تسلل ليلية مشتركة، بين قوات النظام والقوات الكردية على ثلاثة محاور فى ناحية عفرين شمالي حلب. 

ووفق مصدر في فصيل "فيلق الشام" قتل 6 من عناصرهم خلال الهجوم، ولا يزال مقاتلان فى عداد المفقودين. 
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات الكردية والنظام السوري من  جهة وبين فصيل "فيلق الشام" من جهة أخري فى قرى بريف عفرين.

وأوضح المرصد السوري أن :" القوات الكردية وقوات النظام تمكنت من التقدم  على محورين إثر الهجوم وسط قصف مدفعي وصاروخي متبادل من قبل الطرفين". 

 

ويتقاسم نحو 30 فصيلاً ضمن ما يعرف بالجيش الوطني السوري الموالي لأنقرة التى تقدم له تجهيزات والسلاح والتمويل السيطرة على منطقة حدودية في شمال محافظة حلب تمتد من جرابلس فى الريف الشمالي الشرقي إلى عفرين فى ريفها الغربي، مروراً بمدن رئيسية مثل الباب وأعزاز، وتنتشر فى تلك المنطقة القوات التركية أيضاً.

وتشهد سوريا منذ عام 2011 نزاعاً مسلح تسبب فى مقتل نحو نصف مليون شخص، وتشريد الملايين من السكان داخل البلاد وخارجها، وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية للبلاد.

تابع موقع تحيا مصر علي