عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شبورة وأمطار.. اعرف درجات الحرارة غدا الثلاثاء

الطقس
الطقس

نشرت الصفحة الرسمية للهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانا عن تفاصيل حالة الطقس، المتوقعة على أنحاء الجمهورية، كاشفة عن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

وبحسب بيان صادر عن الهيئة، قبل قليل، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا على أنحاء الجمهورية كالتالي:

الطقس نهارا

و تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء، استمرار انخفاض درجات الحرارة، ليسود طقس خريفي مائل للبرودة في الصباح الباكر، لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس ليلا

كما أنه من المتوقع أن يسود غدا طقس بارد ليلا على أغلب أنحاء الجمهورية.

الظواهر الطبيعية

سيشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

درجات الحرارة

وإليكم بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء على بعض مدن ومحافظات الجمهورية:

القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجات، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 09 درجات، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 10 درجات.

وفي وقت سابق من صباح اليوم ، أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد ستتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا منخفضة في درجات حرارتها، وذلك بجانب وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأوضحت غانم، خلال  مداخلة مع برنامج "مصر جديدة "، المذاع على فضائية "etc" وتقدمه الإعلامية إنجي أنور، أن هذه الفترة تشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، ولكن خلال فترة النهار تكون درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية.

ونوهت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن اليوم ستقل كميات الأمطار، وبدءا من غد الثلاثاء ستشهد البلاد حالة استقرار الطقس، مشيرة إلى وجود نشاط نسبي للرياح.

 وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى  أن جميع محافظات الجمهورية تأثرت بسقوط الأمطار وإن كانت خفيفة في بعض المناطق وغزيرة فى مناطق آخرى، وأن الأمطار ستكون متوسطة على المحافظات الساحلية وبعض مناطق الدقهلية، ومحافظات جنوب الصعيد.

ونبهت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، لوجود فرص تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم مما يؤدي إلى حجب جزء من أشعة الشمس مما يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي