عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد اسماعيل بصالون التنسيقية: تسجيل العمالة غير المنتظمة يحقق مكاسب للدولة والعمال معا

النائب محمد اسماعيل
النائب محمد اسماعيل

قال النائب محمد اسماعيل، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن هناك جزء كبير من العمالة غير المنتظمة، تدخل في الاقتصاد غير الرسمي، وهذا يخص النشاطات الاقتصادية التي لا تريد تسجيل تلك العمالة، وبالتالي لا تريد دفع حصة العامل في التأمينات، وهناك أعداد كبيرة من أصحاب الأعمال تقوم بذلك.

وأضاف "اسماعيل"، خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بعنوان "العمالة غير المنتظمة"، أن الأمر لا يتعلق بالرقابة فقط، ولكن يمكن من خلال تقديم محفزظات للشركات وأصحاب الشركات الاقتصادية التي لديها عمالىة غير منتظمة، حييث يمنح من يقوم بتسجيل العمالة لديهم محفزات استثمارية، وهذا يعوزد على الدولة بفوائد كبيرة من وراء تسجيل تلك الشريحة.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن مساهمة مجلس النواب بالقرابة على الشركات، لاسيما وأن هناك عدد من الشركات الكبرى التي تعمل في المشروعات القومية لا تقوم بتسجيل العمالة.

النائب محمد اسماعيل بصالون التنسيقية: تسجيل العمالة غير المنتظمة يحقق مكاسب للدولة والعمال معا

وأضاف النائب محمد اسماعيل  أن شريحة كبيرة جدا من العمالة التي تعمل لحساب نفسها غير مسجلة أيضًا وتحسب ضمن العمالة غير المنتظمة، ولديها تخوف من التسجيل بسبب مسألة الضرائب، وهنا يأتي دور التوعية بأهمية التسجيل والتأمين، ومنها الاستفادة من التأمين الصحي الشامل والحصول على معاش.

يأتي الصالون  في إطار الفعاليات التي تنظمها التنسيقية، حول القضايا المطروحة المدرجة ضمن الحوار الوطني. ويناقش صالون تنسيقية شباب الأحزاب عددا من المحاور أبرزها ، ­كيف ساهمت الدولة في دعم العمالة غير المنتظمة، و مطالب العمالة غير المنتظمة ­في  قانون العمل الجديد.

يدير الصالون النائبة هدى عمار، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، ويشارك في الصالون كلا من؛ ايهاب عبدالعاطي المستشار القانوني لوزير القوى العاملة ، النائب عادل عبد الفضيل رئيس لجنة القوي العاملة بمجلس النواب ، النائب محمد إسماعيل عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، هلال الدندراوي نائب رئيس حزب التجمع وعضو مجلس النواب الاسبق ورئيس الاتحاد المحلى لنقابات العمال باسوان الأسبق ومستشار الاتحاد الحالى.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات حول القضايا التي يتم  طرحها في  الحوار الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي