عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس هيئة السكة الحديد: تشغيل قطار تالجو الإسباني في هذا الموعد

قطار تالجو الإسبانى
قطار تالجو الإسبانى

كشف المهندس محمد عامر، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن موعد تشغيل قطار تالجو الاسبانى الجديد، قائلا:"سوف يتم تشغيل قطار تالجو  الثانى تجريبيا الاسبوع المقبل". 

تحيا مصر

وأكد عامر، خلال حوارة  مع فضائية " etc" اليوم  الاثنين، أنه مع بدء التشغيل الفعلى لقطار تالجو الاسبانى سيقطع المسافة من القاهرة للاسكندرية في مدة قدرها ساعة و20 دقيقة. 

تشغيل قطار تالجو  الثانى تجريبيا الاسبوع المقبل

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، القطار الإسباني تالجو ما زال في التجارب وسينطلق بداية من شهر نوفمبر المقبل.

وتايع:" قطار تالجو الإسبانى سيتم اختباره  في الوقت الحالي، ويمر بعدة اختبارات من أجل التأكد من سلامة المواطنين قبل تشغيله في الفترة المقبلة، معقبا:"قطار تالجو الإسباني، يتم اختباره  في الوقت الحالي، ويمر بعد اختبارات من أجل التأكد من سلامة المواطنين قبل تشغيله في الفترة المقبلة".

وفي تصريحات سابقة، قال المهندس محمد عامر، رئيس هيئة السكة الحديد، إن وزير النقل كامل الوزير قد وجه بضرورة دعم ذوي الهمم في القطارات ومترو الأنفاق، حيث تم اتخاذ قرار بتخفيض يصل إلى 50% لذوي الهمم في حالة استقلال القطارات المكيفة والفاخرة والروسي أيضا، وذلك من خلال إثبات الشخصية. 

تخفيض يصل إلى 50% لذوي الهمم في حالة استقلال القطارات المكيفة

ونوه عامر، بأن تخفيض 50% على سعر التذكرة ليس فقط لذوي الهمم فقط بل ومرافقيهم أيضا، حيث يحصل مرافق ذوي الهمم على تخفيض هو الآخر على القطارات المميزة والفاخرة والروسي، موضحا أن القطار الروسي لا يتم إلا بالحجز المسبق وذلك للارتقاء بمستوى الخدمة للمواطنين. 

 وتابع :"وزارة النقل والهيئة ترغب في الارتقاء بمستوى الخدمة، ولذلك لا يمكن استقلال القطار الروسي إلا بعد حجز مسبق من خلال شبابيك التذاكر، وأي شخص غير ذلك يتعرض للغرامة، مناشدًا ذوي الهمم بضرورة أن قطع التذاكر قبل استقلال القطار حتى لا يتعرض للغرامة، حيث إن السير في هذا القطار بنظام الحجز المسبق". 

تابع موقع تحيا مصر علي