عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لميس الحديدي: الرئيس طالب الحكومة بشرح هذا الأمر للمواطنين

لميس الحديدي
لميس الحديدي

عقبت الإعلامية لميس الحديدي، على تصريحات الرئيس السيسي  خلال افتتاح مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكياوية بمنطقة أبو رواش، قائلا:"تصريحات الرئيس اليوم مهمة عن أوضاع الاقتصاد وملف الإفراجات عن السلع المكدسة في الموانئ".

تحيا مصر

وأضافت الحديدي، خلال حلقة اليوم من برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع  على فضائية "أون"،: "أيضا الرئيس السيسي تطرق في حديثه اليوم إلى مناقشات مشروع قانون الأحوال الشخصية مشددا على ضرورة الأسر المتعثرة في مرحلة ما بعد الطلاق". 

لميس الحديدي: الرئيس يبسط المعلومات  للمواطن المصري 

وتابعت:"الرئيس السيسي في الافتتاحات له دائمًا تصريحات مهمة ويقوم بتبسيط المعلومات  للمواطن المصري وإطلاعه على الملفات والحقائق، وهذا ما طلبه الرئيس اليوم  من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي  بأن  تشرح الحكومة تفاصيل الإفراجات عن السلع في الموانئ".

ووجه الرئيس السيسي، حديثه للشعب المصري، خلال فعاليات افتتاح عدد من المشروعات، بأبو رواش بالجيزة، قائلا: الناس ماسكة في الدولار شوية لكن لا بأس إحنا كمان معانا دولار.

وشاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلما تسجيليا بعنوان "أمل جديد"، خلال فعاليات افتتاح مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبورواش بمحافظة الجيزة.

 الإفراج عن بضائع بقيمة نحو 5 مليارات دولار خلال 23 يوما 

هذا وقد أعلن، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنه الإفراج عن بضائع بقيمة نحو 5 مليارات دولار خلال 23 يوما منذ مطلع ديسمبر الجاري.

وأوضح رئيس الوزراء، خلال كلمته أمام الرئيس السيسي، بافتتاح عدد من المشروعات بمصنع أبو رواش، بالجيزة، أن الحكومة المصرية تعمل على الإفراج عن السلع في الجمارك وتوفير العملة الصعبة التي تحتاجها هذه السلع وأن هناك إفراجات أسبوعية على السلع المختلفة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح صباح اليوم، مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبورواش بمحافظة الجيزة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي