عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع عدد ضحايا عاصفة القرن فى الولايات المتحدة إلى 59 قتيلا

تحيا مصر

ذكرت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الثلاثاء، بارتفاع عدد ضحايا عاصفة القرن إلى 59 شخصا، 27 منهم في بلدة بوفالو بنيويورك. 

تحيا مصر

وأشارت وسائل الإعلام الإمريكية إلى أن هذا هو اليوم الرابع من العاصفة الممتة التى أودت بحياة العديد من الأشخاص، خاصة فى مقاطعة إيري بولاية نيويورك. 

وفى مقاطعة بابافيلو حيث ضربت العاصفة بقوة كبيرة وردت أنباء عن عمال نهب فى المتاجر المغلقة. 

وذكرت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية فى بيان:" درجات الحرارة المنخفضة  التى تهدد الحياة إلى جانب الرياح الجليدية القوية ستخلق وضعاً يهدد حياة أولئك الموجودين على الطريق والمزارعين وأولئك الذين يعملون خارج المنزل". 
 

إعلان حالة طوارئ فى ولاية نيويورك

وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن حالة الطوارئ فى ولاية نيويورك، وأمر بتقديم المساعدة الفيدرالية لاستكمال جهود الاستجابة الحكومية والمحلية من  جراء العاصفة الثلجية. 

وقال الرئيس الأمريكي:" فلتان أمني فى أمريكا بسبب الثلوج، تكسير ونهب للمحلات التجارية". 

وفوض بايدن الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ ووزارة الأمن الداخلي لتنسيق الجهود لتقديم المساعدة للمتضررين جراء العاصفة الثلجية.

وفى السياق ذاته، قال البيت الأبيض إن الرئيس بايدن، أجرى يوم الاثنين، محادثة هاتفية مع  حاكمة نيويورك كاثي هوكول، عرض  خلالها المساعدة الفيدرالية فى الاستجابة للتخلص من آثار العاصمة الشتوية التي ضربت البلاد.

وفى وقت سابق من الأسبوع الجاري ذكرت وسائل إعلام أميركية عن وقوع حادث سير مروع فى ولاية أوهايو الأميركية بسبب عاصفة ثلجية قوية حيث اصطدمت نحو 50 سيارة وشاحنة ببعضها البعض مما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين.

وأفادت شبكة" FOX" الأميركية نقلاً عن السلطات، بوقوع 3 وفيات فى موقع الحادث، إلى جانب العديد من الإصابات.

تابع موقع تحيا مصر علي