عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بايدن يعلن حالة طوارئ فى ولاية نيويورك

عاصفة ثلجية تضرب
عاصفة ثلجية تضرب الولايات المتحدة الأمريكية

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن حالة الطوارئ فى ولاية نيويورك، وأمر بتقديم المساعدة الفيدرالية لاستكمال جهود الاستجابة الحكومية والمحلية من  جراء العاصفة الثلجية. 

تحيا مصر

عاصفة ثلجية تضرب أمريكا

وقال الرئيس الأمريكي:" فلتان أمني فى أمريكا بسبب الثلوج، تكسير ونهب للمحلات التجارية". 

وفوض بايدن الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ ووزارة الأمن الداخلي لتنسيق الجهود لتقديم المساعدة للمتضررين جراء العاصفة الثلجية.

وفى السياق ذاته، قال البيت الأبيض إن الرئيس بايدن، أجرى يوم الاثنين، محادثة هاتفية مع  حاكمة نيويورك كاثي هوكول، عرض  خلالها المساعدة الفيدرالية فى الاستجابة للتخلص من آثار العاصمة الشتوية التي ضربت البلاد.

 

ووفق البيان الصادر عن البيت الأبيض أن:" بايدن دعا حاكمة نيويورك إلى تركيز كل جهود الحكومة الفيدرالية لدعم سكان نيويورك، فى الوقت الذي تكافح فيه الولاية آثار عاصفة شتوية تاريخية". 

وأضاف البيان:" عرض الرئيس على المحافظ توجيه جميع قوى الحكومة الاتحادية لدعم سكان نيويورك على خلفية معانات الولاية من عواقب العاصفة الثلجية التاريخية".

 

وشكر الرئيس الأمريكي حاكمة ولاية نيويورك على جهودها، كما أشاد بقوات الحرس الوطني وسلطات إنفاذ القانون وهيئات الطوارئ على عملهم الدؤوب.

وتشهد الولايات المتحدة عاصفة ثلجية غير مسبوقة، أدت إلى وفاة حتى الآن 50 شخصاً، وتم الإبلاغ عن حالات وفاة فى 12 ولاية شملت، كولورادو وإلينوي وكانساس وكنتاكي وميتشيغان وميسوري ونبراسكا ونيويورك وأوهايو وأوكلاهوما وتينيسي وويسكونسن.

وتعد ولاية نيويورك هى الأكثر تضرراً، حيث سجل نصف عدد الوفيات فى حوادث مرتبطة بالعاصفة فى غرب ولاية الأميركية.

تابع موقع تحيا مصر علي