عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

درجة الحرار تصل لـ 11.. الأرصاد تحذر من طقس الغد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجويةعن حالة الطقس المتوقعة غدا الأربعاء، على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر
وبحسب بيان صادر عن الهيئة، قبل قليل، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا الأربعاء، على أنحاء الجمهورية كالتالي:.

الطقس نهارا

يسود طقس خريفى مائل للبرودة فى الصباح الباكر، لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس ليلا

تشهد البلاد بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

 وعن الظواهر الطبيعية، تتوقع هيئة الأرصاد، أن يشهد غدا  الأربعاء شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية.

درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء على بعض مدن وحافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي:.

القاهرة العظمى 20  درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجة، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 11 درجة.

وفي تصريحات سابقة من صباح اليوم الثلاثاء، أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتقوعة خلال الساعات المقبلة.

تفاصيل طقس الساعات المقبلة

ونوهت غانم، خلال مداخلة هاتفية، على القناة الأولى، عن وجود شبورة مائية تتكون خلال الساعات المتأخرة من الليل وساعات الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ما يؤدي لانخفاض ملحوظ على الرؤية الأفقية.

وأشارات إلى أن الشبورة المائية ستكون الظاهرة المؤثرة على الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة مع بدء تلاشي فرص سقوط الأمطار التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية.

 ولفتت إلى أن الأجواء معتدلة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال ساعات النهار، معقبة:"أننا سنشعر بأجواء لطيفة تماما خلال ساعات النهار على المحافظات بالسواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى وحتى محافظات شمال الصعيد".

وتابعت:"مع غياب أشعة الشمس ودخول فترات الليل نشعر بالانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة وتصل درجة الحرارة الصغرى إلى 12 درجة مئوية في بعض الأوقات على بعض المحافظات".

 

تابع موقع تحيا مصر علي