عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أيمن محسب لـ تحيا مصر: الإفراج عن البضائع الموجودة في الميناء خطوة إيجابية لتوفير السلع ومواجهة التضخم وارتفاع الأسعار

تحيا مصر

أكد الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب، أن الإفراج عن البضائع الموجودة في الموانىء سيؤدى إلى وجود مخزون مناسب بالسوق المحلي، خاصة من السلع الأساسية بالأسواق كما سيحد من ارتفاع الأسعار بشكل كبير.

تحيا مصر

وقال محسب، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر،  أن الإفراج عن البضائع سيكون له تأثير ايجابي للغاية خاصة وأن خلال الـ٢٣ يوما الماضية تم الإفراج عن سلع عالقة في الموانىء بأكثر من ٥ مليارات دولار كما أنه سيتم الإفراج عن بالي السلع بقيمة ٧ مليارات دولار وهو الأمر الذي يعنى إتاحة السلع في الأسواق وتكون هناك وفرة فيها قبل شهر رمضان الكريم.

 الإفراج عن الأعلاف يساهم في القضاء علي ارتفاع أسعار الدواجن والبيض

وأوضح محسب أنه علي سبيل المثال فإن الإفراج عن الأعلاف يساهم في القضاء علي ارتفاع أسعار الدواجن والبيض وغيرها من السلع ومع زيادة الإنتاج وتوافر السلع بالأسواق ستنخفض أسعارها مرة أخرى.

وأشار محسب إلى أنه تم التوافق مع محافظ البنك المركزي على الأولويات التي سيتم التحرك وفق ترتيبها، بهدف العمل على سرعة الإفراج عن كافة السلع بالموانئ، وعلى رأسها ما يخص السلع الغذائية، خاصة في ظل اقتراب شهر رمضان المعظم، وكذا كل ما يخص مستلزمات الإنتاج.

تابع موقع تحيا مصر علي