عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تخفيضات 35%.. مفاجأة سارة بشأن أسعار السلع بمعارض أهلا رمضان.. فيديو

السلع الغذائية
السلع الغذائية

كشف متى بشاي، رئيس لجنة التموين والتجارة الداخلية باتحاد الغرف التجارية، تفاصيل اجتماعه مع المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وأعضاء الاتحاد العام للغرف التجارية، قائلا:"الاجتماع ناقش كافة السبل التي من خلالها يمكن توفير السلع بما يسد احتياجات السوق بأسعار مناسبة".

تحيا مصر

وأكد رئيس لجنة التموين والتجارة الداخلية باتحاد الغرف التجارية، في اتصال ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، أن هناك تعليمات من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة من خلال معارض أهلًا رمضان واليت تبدأ يناير المقبل، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة.

التموين: توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة من خلال معارض أهلًا رمضان

ونوه رئيس لجنة التموين والتجارة الداخلية باتحاد الغرف التجارية، بأن سيكون هناك عروضًا لكل السلع الغذائية بأسعار أقل من الموجودة في الأماكن الأخرى بقيمة 35%.

وطمأن رئيس لجنة التموين والتجارة الداخلية باتحاد الغرف التجارية، المواطنين، مؤكدا وجود وفرة كبيرة في السلع الغذائية؛ ومنها المتعلقة بالجمارك؛ خاصة بعد قرارات الإفراجات الجمركية الأخيرة من الموانئ.

الوزراء: توافر جميع السلع الإستراتيجية بالأسعار المناسبة يناير المقبل

وخلال الساعات القليلة الماضية، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، لمُتابعة موقف توافر السلع في الأسواق.

وأوضح رئيس الوزراء أن الحكومة مُهتمة بالمتابعة الدائمة لهذا الملف، في إطار الحرص على ضمان توافر مختلف السلع للمواطنين، وبخاصة السلع الإستراتيجية، بالأسعار المناسبة، لاسيما مع بدء الاستعدادات الخاصة بشهر رمضان المُعظم.

ومن جهته أكد وزير التموين أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية في الحدود المُطَمئنة، حيث يبلغ الرصيد من القمح 4.6 شهر.

ونوه وزير التموين بأن رصيد الزيت يصل إلى 4.8 شهر، ورصيد السكر يبلغ 2.7 شهر مع الإشارة إلى أن موسم توريد السكر الجديد يبدأ في شهر يناير المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي