عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا:القافلة تسير والكلاب تنبح.. فمن المقصود؟

المتحدثة باسم الخارجية
المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

علقت المتحدث باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، على دعوات أوكرانيا لطرد روسيا من الأمم المتحدة قائلة :" القافلة تسير والكلاب تنبح". 

 تحيا مصر

وتأتي تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الروسية هذه رداً على سؤال حول كيف ينبغي لروسيا ترد على مثل هذه التصريحات:" لاشئ، ولاتأتي بحركة، هذا هو الحال مطابق تماماً لمقولة: القافلة تسير والكلاب تنبح". 

وأضافت:" فى السنوات والعقود الأخيرة، كان هناك الكثير من الأوغاد، لقد دمروا البلد تماماً، ودفعوه إلى حافة الهوية، ينبغى ملاحظة واعتبار ذلك، وبناء سياستنا وفقا لذلك، ولكن الاستماع إلى تلك التصريحات والعبارات المؤلمة التى لا تحتوي جوهرا أو منطقا تاريخيا، وحتي فهما لما يمكن أن يؤدي إليه هذا، حتي مجرد التخيل تلك التصريحات لا تستحق عناء التفكير فيها على الإطلاق".

أوكرانيا  تطالب بطرد روسيا من الأمم المتحدة

وكانت وزارة الخارجية الأوكرانية دعت فى وقت سابق إلى طرد روسيا من الأمم المتحدة، رغم من أن هذا المطلب مستحيل بموجب ميثاق المنظمة، حيث تتمتع روسيا بحق النقض "الفيتو" فى الهيئة الرئيسية للمنظمة، مجلس الأمن.

وفي آخر التطورات، أعلن رئيس وزراء أوكرانيا دنيس شميغال أن نصف منشآت الطاقة تعطلت بسبب القصف.

وقال المسؤول الأوكراني إن نحو 35 ألف منشأة تعطلت منذ بداية الحرب، من بينها 700 من مرافق الطاقة الحيوية، لا سيما أنابيب نقل الغاز ومولدات الكهرباء والجسور، أي ما يساوي نصف محطات الطاقة في البلاد، ما يعني أن إجراءات صارمة ستتخذ في استهلاك الطاقة حتى حلول الربيع.

ومن ناحية أخرى، ناقش الرئيس الأوكراني مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني مسألة تزويد بلاده بأنظمة دفاع الجوي. 

تابع موقع تحيا مصر علي