عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المؤتمر يثمن إهتمام الرئيس السيسي بذوي الهمم.. ويؤكد:هناك اهتماما غير مسبوق من القيادة السياسية بهم

حزب المؤتمر
حزب المؤتمر

ثمن حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر صميدة عضو مجلس الشيوخ، إهتمام  الرئيس عبد الفتاح السيسي وكافة المؤسسات في الدولة والمجتمع المدني مؤكدا أن هناك  اهتماما غير مسبوق وهناك مراعاة لذوي الإعاقة الذين يمثلون شريحة كبيرة تقارب 11 % من المجتمع.

تحيا مصر

حزب المؤتمر يثمن إهتمام الرئيس السيسي بذوي الهمم.. ويؤكد:هناك اهتماما غير مسبوق من القيادة السياسية بهم

ووأضاف حزب المؤتمر في بيان له اليوم ، أن الدوله  حريصة على توفير برامج التدريب المهني ، وإنشاء المؤسسات المعنية برعايتهم وتدريبهم وتأهيلهم، وتشجيعهم لإقامة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر ذات مردود اقتصادي.

وايضا القيادة السياسية حريصة على  توسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والمساهمة في رعاية المتفوقين والموهوبين من ذوي الهمم  وتنفيذ البرامج والندوات والمؤتمرات الداعية لنشر الوعي المجتمعي بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ومتطلباتهم والتعاون مع الجهات المعنية لتوفير فرص عمل لهم.

وأضح حزب المؤتمر ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو أول رئيس مصري يهتم بذوي الهمم ، وإصدار قانون "قادرون باختلاف " بإنشاء صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة والذي يهدف إلى  توسيع أوجه الحماية وتقديم كل الدعم والخدمات لذوي الإعاقة في شتى المجالات لمواجهة التحديات.

وأضاف الحزب ، أن نقل تبعية صندوق قادرون باختلاف إلى رئاسة الجمهورية ودمجهم بشكل كامل بالمجتمع مع توجهات مشاركة الجميع بالجمهورية الجديدة التي فيها مكان لائق وحياة كريمة لكل الفئات حيث أن القانون ينص على ضمان الرعاية الصحية والتعليمية وتوفير فرص العمل وإنشاء صندوق لرعاية ذوي الهمم ويكون للصندوق مجلس أمناء برئاسة رئيس الجمهورية ويختص بإقرار السياسة العامة والخطط اللازمة للصندوق.

تابع موقع تحيا مصر علي