عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب إحاطة للنائب محمد زين الدين بشأن أزمة تكليف خريجى كليات العلوم التطبيقية

النائب محمد عبد الله
النائب محمد عبد الله زين الدين

تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بالبحيرة، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه للحكومة ممثلة وزير الصحة والسكان بشأن عدم تنفيذ التكليف الخاص بخريجي كليات العلوم الطبية التطبيقية.

تحيا مصر

طلب إحاطة للنائب محمد زين الدين بشأن أزمة تكليف خريجى كليات العلوم التطبيقية

وقال النائب في طلب الإحاطة، "على الرغم من الشكاوى المتكررة من وجود نقص عددي في الطواقم الطبية بداية من الأطباء وصولا إلى الخدمات المعاونة، إلا أن الوزارة لم تلتزم بتكليف الخريجين".

وأضاف زين الدين، "خريجي كليات العلوم الطبية التطبيقية أتموا دراسة ٤ سنوات، بالإضافة لسنة تكليف، وعلى الرغم من تأكيدات الوزارة في وقف سابق بأحقيتهم في التكليف، إلا أنه لم يتم الالتزام وهؤلاء الخريجين فقدوا حقهم في التعيين".

وطالب عضو مجلس النواب، من وزارة الصحة ضرورة تنفيذ الوعود في هذا الشأن، خصوصا وأنهم في تخصصات طبية لا غنى عنها في دعم المنظومة الطبية مثل المختبرات والأشعة والصحة العامة والتصوير الطبي والأجهزة الطبية.

النائب محمد زين الدين يوجه سؤال للحكومة حول خطة رفع كفاءة شركات قطاع الأعمال العام

وكان قد وجه النائب محمد زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بالبحيرة، سؤالا للحكومة ممثلة في وزير قطاع الأعمال العام، بشأن خطة الوزارة لرفع كفاءة الشركات لدعم توجه الدولة نحو التوسع في التصنيع المحلي لتقليل الاستيراد وزيادة الصادرات، مؤكدًا أن العديد من شركات قطاع الأعمال العام، تعاني من مشكلات كثيرة، وهو الأمر الذي تسبب في تراجع معدلات الإنتاج، قائلا: وبالتالي تتكبد خسائر بالملايين بسبب توقف الإنتاج أو تأثره بصورة كبيرة.

وقال زين الدين: للأسف الشديد بعض الشركات لم تعد قادرة على مسايرة التطور التكنولوجي الكبير الذي حدث في كافة القطاعات، كما أن العاملين بها يحتاجون لتأهيل ورفع كفاءة بما يتماشى مع متطلبات المرحلة الحالية.

تابع موقع تحيا مصر علي