عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب وسرقته في الشرقية لـ 28 يناير

الطالب
الطالب

قررت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية في جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء تأجيل محاكمة المتهمين بقتل الشاب مينا وإلقائه في ترعة تابعة لمركز ديرب نجم ليوم 28 من شهر يناير، صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد محمد الشهاوي، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين وائل عمر الشحات ومحمد عبدالعظيم السيد ومحمد مصطفى السيد، وسكرتارية نبيل شكري ومحمد إبراهيم.

تحيا مصر

تعود تفاصيل القضية رقم 1776 جنايات مركز شرطة ديرب نجم لسنة 2022، المقيدة برقم 2322 كلى جنوب الزقازيق لسنة 2022، عندما تلقي مدير أمن الشرقية إخطاراً من مدير المباحث الجنائية بورود بلاغا من مركز شرطة ديرب نجم يفيد العثور على جثة "مينا أمير" 19 عاما مقيم بمدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية بترعة واقعة بنطاق مركز ديرب نجم.

تفاصيل الواقعة

حيث قام كل من "على . ر" و"السيد أ" وابن شقيقه "إسلام أ"، باستدراج الشاب "مينا أمير" طالب بكلية تجارة انجلش يعمل سائق توك توك، ومقيم بمحافظة الدقهلية من مدينة السنبلاوين إلى مركز ديرب نجم بحجة البحث عن طفل مفقود وفي الطريق قاموا بإعطائه عصير قصب به مخدر، وحال وصولهم إحدى الترع التابعة لمركز ديرب نجم قاموا بإلقائه في مياه الترعة وسرقوا التوك توك الخاص به وهاتفه المحمول، كما قاموا ببيع الدراجة البخارية إلى كل من "حامد ب"، و"عبد الفتاح م"، و"مسعد و"، والذين قاموا بإخفائها بعد شرائها.

وكانت قد قررت المحكمة تحويل القضية إلى جنايات الزقازيق والتي قررت تأجيلها إلى الأسبوع الرابع من شهر يناير في العام الجديد 2023.

شاب ينهي حياة عمه بسبب خلافات عائلية

وعلى جانب أخر كانت قد شهدت قرية، التابعة لمركز كوم حمادة محافظة البحيرة، وقوع حادث أليم، حيث قام شاب بقتل عمه طعنا بالسكين عدة طعنات في مشاجرة بسبب خلافات عائلية، وتم نقل الجثة إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى كوم حمادة العام، تحت تصرف النيابه، وتم تحرير محضر بالواقعة. 

وتعود أحداث الواقعة إلى تلقي اللواء أحمد خلف، مدير أمن البحيرة، إخطارا من مأمور مركز شرطة كوم حمادة، يفيد بورود بلاغ يفيد أن  شاب قام  بالتخلص من حياة عمه الذي يدعي «مرضي الشحات أبو قرين»، 64 عاما، أثناء مشاجرة معه، وتم نقله إلى مستشفى كوم حمادة العام، والتحفظ على الجثه  لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

تابع موقع تحيا مصر علي