عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر ينشر كواليس لقاء نائبة البرلمان هند حازم مع الرئيس السيسى «صور»

جانب من الحفل
جانب من الحفل

أوضحت النائبة هند حازم حبيب عضو مجلس النواب، عضو لجنة التضامن الإجتماعي، كواليس حوارها اليوم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية علي هامش إحتفالية قادرون بإختلاف والذي أقيم بمركز المنارة للمؤتمرات وقيام الرئيس بتقبيل رأسها مؤكدة انها تقدمت بالشكر الي الرئيس لإهتمامه الشديد بفئة الأشخاص من ذوي الإعاقة وتقديم كافة الدعم اللازم لهم.

تحيا مصر

 هند حازم لـ الرئيس السيسي: الدولة لم تشهد مثل هذا الدعم والإهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة منذ 25عاما 

وأضافت  حازم خلال بيان لها، انها تحدثت مع الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلة له انها منذ قرابة 25 عاما وهي تجلس علي كرسي متحرك ولم تشهد مثل هذا الدعم والإهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة كما أنني فخورة جدا بسيادتكم ولمدي إهتمامكم بفئة الأشخاص من ذوي الإعاقة.

وأستكملت عضو مجلس النواب، قائلة تقدمت بالشكر الي الرئيس علي توجيهه الدكتورة نيفين القباج والخاص بحصول المرأة المعاقة علي معاش والدها وتسهيل إجراءات الحصول علي كارت الخدمات المتكاملة وغيرها من التوجيهات التي تهم جميع ذوي الإعاقة في كل محافظات الجمهورية.

وأشارت النائبة هند حازم، قائلة ان الرئيس عبد الفتاح السيسي هو من ألقي الضوء علي الأشخاص من ذوي الإعاقة وهو من أعطي إشارة الإهتمام بنا والقي الضوء علي فئة كانت تعاني لسنوات عديدة من التهميش وعدم الإهتمام مؤكدة ان قبلة الرئيس علي رأسي وسام شرف كبير وسوف أظل أفتخر به دائما وتأكيدا علي إهتمام سيادته بفئة ذوي الإعاقة.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه تيسير إصدار كارت الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة

ومن جانبه فقد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اليوم عدد من التوجيهات والتكليفات الي وزارة التضامن الاجتماعي، بتيسير إصدار كارت الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة ضمانًا لحصولهم على كافة الحقوق والخدمات ودراسة صرف معاش الوالد، للمرأة من ذات الهمم المتزوجة، أسوة بباقي الأشخاص ذوي الهمم.

ثانيًا - تكليف وزارة الشباب والرياضة بدراسة عمل عضويات وإتاحة الاستخدام، لذوي الهمم لكافة مراكز الشباب،والتنسيق مع الأندية الرياضية من أجل ضمان إتاحة الممارسة الرياضية له وتكثيف الدعم الموجه للاهتمام بقطاع البطولة الرياضية وتكثيف الأنشطة والمشروعات المعنية، باكتشاف الموهوبين والمبدعين من ذوي الهمم.

رابعًا - تكليف وزارة الإسكان، بمراعاة الاحتياجات الخاصة بذوي الهمم بمشروعات الإسكان وتحديد نسبة لهم، ضمن الأولويات التي يتم تخصيصها وتوفير كود الإتاحة، في المنشآت العامة والسكنية.

خامسًا - تكليف وزارة الصحة، بإتاحة مختلف الخدمات الصحية المتكاملة لذوي الهمم، في جميع الهيئات العلاجية في مختلف المحافظات وإتاحة خدمات مرافقة إضافية، للمرضى من ذوي الهمم في العناية المركزية، إذا تعذر التواصل مع المريض.

سادسًا – تكليف وزارة النقل، بمراعاة تضمين المشروعات الوطنية، التي يتم تنفيذها حاليًا، من طرق وكباري وأنفاق ومحطات للمترو والمونوريل وغيرها بأكواد الإتاحة ولكافة المتطلبات والاحتياجات المجتمعية، الخاصة بذوي الهمم.

سابعًا – تكليف وزارات التربية والتعليم، والتعليم العالي والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي بالتنسيق معًا، لإطلاق مبادرة رفقاء "قادرون باختلاف" في المدارس والجامعات ومراكز الشباب والأندية، ودور الرعاية ومختلف الهيئات على أن يقوم مجلس الوزراء، بوضع آلية تنظيمية لتحفيز المواطنين، على قيامهم بالاشتراك في هذه المبادرة.

ثامنا – تكليف وزارة القوى العاملة بالتنسيق بين أجهزة الدولة المعنية، لصياغة برامج تستهدف تدريب وتشغيل الشباب من ذوي الهمم لصقلهم بمتطلبات سوق العمل، في مختلف قطاعات التشغيل مما يفتح لهم آفاق المستقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي