عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شبورة وأمطار.. اعرف درجات الحرارة غدا الجمعة بالقاهرة.. فيديو

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

أفصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدا الجمعة، على أنحاء الجمهورية، كاشفة عن درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

وبحسب بيان صادر عن الهئية قبل قليل، جاءت حالة الطقس المتوقع غدا الجمعة على أنحاء الجمهورية كالتالي:.

حالة الطقس نهارا

يسود طقس خريفى بارد فى الصباح الباكر،  لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد،  معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس ليلا

تشهد البلاد طقس بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

وعن الظواهر الطبيعية  تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا شبورة مائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد ، يصحبها فرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى ، وفرص أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحرى .

درجات الحرارة

وإليكم بيان بدرجات الحرارة المتةقعة غدا الجمعة عل بعض مدن ومحافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي:.

القاهرة العظمى 20  درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 08 درجة، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجة، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 10 درجة.

وخلال تصريحات سابقة من صباح اليوم الخميس، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن تعرض البلاد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، يؤثر بشكل كبير وملحوظ على المناطق الساحلية وخاصة السواحل الغربية.

تفاصيل طقس الساعات المقبلة 

وقالت  عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية، على القناة الأولى، إننا نشهد اليوم طقس شتوي مستقر على أغلب البلاد متأثرة بمصادر كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط وتكون منخفضة في درجة حرارتها.

وتوقعت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية،  وجود فرص لسقوط الأمطار المتوقعة اليوم، وأنها ستكون أمطار بين الخفيفة و المتوسطة، على الإسكندرية و مطروح، ومحافظات شمال الوجه البحري، مثل: البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية.

تابع موقع تحيا مصر علي