عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يصل سعر جرام الذهب عيار 21 لـ 1000 جنيه.. الشعبة توضح التفاصيل

الذهب
الذهب

رد نادي نجيب عضو، شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، على سؤال كرره كثير من المواطنين حول إمكانية انخفاض سعر جرام الذهب 21 عند 1000 جنيه للجرام؟.

تحيا مصر

وأجاب عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية، في اتصال هاتفي عبر قناة "الحدث اليوم"، قائلا:" وصلول سعر جرام الذهب عيار 21 لـ1000 جنيه أمر صعب للغاية، خلال هذه الأيام".

وأضاف:"من الصعب أن ينخفض الذهب 600 جنيه مرة جديدة، معقبا:"عشان الذهب يرخص 600 جنيه مرة مرة لازم من انخفاض الدولار، وانخفاض سعر الذهب عالميًا".

واستقرت أسواق الذهب نسبيًا، لتعاود أسعار الذهب داخل السوق المحلية الثبات السعري، بعدما هبط عيار 21 أمس بقيمة تلامس 20 جنيهًا.

أسعار الذهب خلال تعاملات منتصف اليوم.

عيار 18 سجل 1354 جنيها.

عيار 21 سجل 1580 جنيها.

عيار 24 سجل 1805 جنيها.

الجنيه الذهب 12640 جنيها.

 إلغاء رسم التثمين على الصادرات الذهبية

وفي وقت سابق، وافق وزير التموين الدكتور علي المصيلحي على مقترحات الشعبة للنهوض بصناعة الذهب المصرية من خلال إلغاء رسم التثمين على الصادرات، والذي كان يمثل عائقًا لسنوات أمام زيادة صادرات المشغولات الذهبية للأسواق العالمية.

ومن جهته أوضح إيهاب واصف رئيس شعبة الذهب وتصنيع المعادن الثمينة التابعة لغرفة الصناعات المعدنية، أن رسم التثمين مثَل عائقا لسنوات سابقة أمام زيادة صادرات الدولة من المشغولات، وأدى إلى ضعف تنافسية المشغولات الذهبية المصرية بالأسواق العالمية، ودفع العاملين بالقطاع لتصدير الذهب كمادة خام، دون تحقيق قيمة مضافة وهو ما أفقد البلاد معه لإيرادات دولارية.

وشكر واصف، دور وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، واللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة الدمغة والموازين على الاستجابة لمتطلبات الشعبة؛ لدعم صناعة الذهب والمجوهرات والتي تقدمت بها منذ تشكيلها في مقدمتها إزالة رسم التثمين الذي كان يتراوح قيمته 1% من قيمة المشغول.

وأضاف:"جاري عرض التعديل التشريعي الخاص بإلغاء رسم التثمين على البرلمان لإقراره رسميًا خلال الشهور القادمة، مؤكدًا أن إزالته يظهر حرص الحكومة على تقديم كافة الدعم لصناعة الذهب والمجوهرات، بعدما أثبتت تلك الصناعة قدرتها على أن تكون أحد روافد العملة الصعبة للبلاد، خاصة في ظل ارتفاع الطلب عالميا على الذهب كملاذ آمن للاستثمار.

تابع موقع تحيا مصر علي