عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«تويتة» نجيب ساويرس تشعل ضوابط «التطبيل» مع الإعلامين: «أنت بالدولار واحنا بالصوت»

نجيب ساويرس وإعلاميين
نجيب ساويرس وإعلاميين

أشعل رجل الأعمال نجيب ساويرس "فتنة تويتة التطبيل"، بعدما أعاد نشر على صفحته على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" صورة مركبة نشرها أحد الحسابات تجمع 6 إعلاميين بارزين، وهم : "عمرو أديب، أحمد موسى، مصطفى بكري، محمد الباز، تامر أمين، معتز بالله عبد الفتاح"، ويحملون "طبلة"، في إشارة إلى "التطبيل".

وكتب “نجيب ساويرس على الصورة التي أعاد تغريدها: ”فيه واحد ناقص.."، وهو الأمر الذي جعل الإعلاميون يستشيطون غضبًا من سخرية نجيب ساويرس واتهامه لهم بالتطبيل، ليحدث نوع من التراشق اللفظي تجاه "ساويرس".

تطبيل بالدولارات

بدأ الهجوم على نجيب ساويرس من قبل عمرو أديب، والذي رد في نفس "التويتة" التي نشرها ساويرس، قائلًا: «احنا مكسبناش من التطبيل قد مانت كسبت من تطبيلك يانجيب. جايز تطبيلنا كان له أصوات إنما تطبيلك كان له ابراج ودولارات وياخساره وعجبي».

نجيب ساويرس وثروات مبارك

ثم توالت بعدها الردود من قبل الإعلاميين الذين ضمتهم الصورة المركبة واتهموا فيها، بشيئ يدعو للسخرية، بالتطبيل، فكتب أحمد موسى عبر صفحته الرسيمة على فيس بوك: «عيب عليك يا نجيب، نحن ندافع عن وطن وشعب، لن ننسي دورك و قناتك في ٢٠١١ التي أستخدمتها لضرب  القوات المسلحة والشرطة والقضاء، رغم أنك أكثر من كون الثروات في عهد الرئيس الراحل مبارك ، هذا هو نجيب مصلحته أولا .. عيب عليك يا نجيب .. وما خفي أعظم ؟؟؟؟».

فيما جاء رد مصطفى بكري، الصحفي وعضو مجلس النواب، باتهام نجيب ساويرس بالقيام بتهريب الأموال إلى الخارج،وكتب على تويتر: "من هرب أموال مصر للخارج ، من أساء لجيشنا العظيم ، من اعتبر مصر بالنسبة له شقه مفروشه  ومنهب للثروات ، من فسد وأفسد ، من عجز عن أن يقول لنا كيف تعدت ثروته مئات المليارات مع أنه لم يكن يمتلك في التسعينات سوي خمسة ملايين جنيه ، لايحق له أن يشكك في مصداقية من يدافعون عن الوطن".

نجيب ساويرس والرقص بالكأس

وتابع "بكري"، في رده على نجيب ساويرس": " لايحق له أن يشكك في مصداقية من يدافعون عن الوطن، ووقفوا حائط صد منيع في مواجهة المشككين والمتآمرين الذين يسعون إلي هدم الوطن لحساب أسيادهم في الخارج ، أرجوك ياهذا أنظر في المرآه قليلا ، بس بلاش وانت بترقص وفي إيدك الكأس ، أنظر وأنت فايق حتي تري نفسك علي حقيقتك !!".

تافه وفارغ وجاهل يا نجيب

فيما وصف محمد الباز نجيب ساويرس، بأنه شخص "تافه" ولا يستحق أن يرد عليه، واكتفى بمنشور عبر "فيس بوك": «الأخ نجيب ساويرس الحقيقة راجل يعانى من فراغ كبير ربنا يعينه على نفسه، ولأنه بيعانى من فراغ فتلاقيه من وقت  للتانى بيمارس شكل من أشكال التفاهة، والشهادة لله هو تافه محترف، المشكلة انه أثبت كمان انه جاهل ميعرفش لا ايه اللى حاصل فى البلد ولا ايه المفروض الاعلام يعمله ، ولأن نجيب تافه وفارغ وجاهل ... فأنا مش هانزل لمستوى تفاهته وجهله وأرد عليه، لأن الحقيقة عندنا حاجات أهم منه بكتير».

وبينما لم تضم الصورة اسم الإعلامي "نشأت الديهي"، إلا أنه حرص على الرد على نجيب ساويرس، بعد أن كتب "ناقصهم واحد"، حيث ذكر في برنامج: ":"نجيب طفل الأعمال  الشهير الذي يهرف بما لا يعرف والذي تطاول على جيشنا العظيم وهرب أمواله واستثماراته خارج البلاد وتفرغ للاستثمار في الفوضى والتشكيك والسخرية والرقص والعري والتفاهة".

تابع موقع تحيا مصر علي