عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد: ارتدوا ملابس ثقيلة عند الخروج ليلا برأس السنة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجهت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،  نصيحة عاجلة لمن سيقضوا ليلة رأس السنة خارج المنزل، قائلة:"يجب ارتداء ملابس ثقيلة عند الخروج ليلا برأس السنة نظرا لبرودة الطقس".

تحيا مصر

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال اتصال هاتفي ببرنامج برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، مساء اليوم الخميس، بأن حالة الطقس ستكون مستقرة خلال احتفالات رأس السنة حيث نشهد زيادة لفترات سطوع الشمس خلال فترة النهار.

الأرصاد:الطقس سيكون مستقر خلال احتفالات رأس السنة 

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى  أن درجات الحرارة سوف تنخفض ليلا، ليسود طقس من بارد إلى شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، المسافرين ليلا أو في الصباح الباكر من الشبورة المائية، مشددة على ضرورة القيادة بهدوء.

وفي قوت سابق، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدا الجمعة، على أنحاء الجمهورية، كاشفة عن درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة على أنحاء الجمهورية.

ووفق بيان صادر عن الهئية قبل قليل، جاءت حالة الطقس المتوقع غدا الجمعة على أنحاء الجمهورية كالتالي:.

 الطقس نهارا

يسود طقس خريفى بارد فى الصباح الباكر،  لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد،  معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس ليلا

تشهد البلاد طقس بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

وعن الظواهر الطبيعية  تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا شبورة مائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد ، يصحبها فرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى ، وفرص أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحرى .

درجات الحرارة

وإليكم بيان بدرجات الحرارة المتةقعة غدا الجمعة عل بعض مدن ومحافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي:.

القاهرة العظمى 20  درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 08 درجة، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجة، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 10 درجة.

تابع موقع تحيا مصر علي