عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان يناقش طلب النائب زكي عباس حول تفعيل دور جهاز حماية المستهلك لضبط الأسعار ..الثلاثاء

 النائب زكي عباس
النائب زكي عباس

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الثلاثاء المقبل، مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب زكي عباس عبد الظاهر وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن تفعيل دور جهاز حماية المستهلك لمراقبة الأسواق وضبط ارتفاع الأسعار، وذلك بحضور الدكتور على مصيلحى وزير التموين.

تحيا مصر 

سؤال برلماني حول دور مكاتب السياحة الخارجية في الترويج لمصر

وكان قد تقدم  المهندس زكي عباس، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني موجه إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، موجه إلي وزير السياحة والآثار، حول دور مكاتب تنشيط السياحة بالخارج في الترويج للمقصد المصري عالميًا، وجذب مزيد من السياحة لمصر.

وقال عباس، تعد السياحة أحد أهم موارد الدخل القومي في مصر، وعلى الرغم الجهود الواسعة التي نقوم بها إلا أننا لم نصل بعد لتحقيق العائد المرجومنها، حيث تراجع عوائد السياحة خلال الأعوام الماضية، لنحو 3.4 مليار دولار.

وأكد عضو مجلس النواب، أن السياحة صناعة مرنة تتأثر بالظروف والأحداث العالمية، وهو ما يتطلب معه ضرورة توافر خطط تنشيطية سياحية جاهزة للطوارئ في حالة حدوث أزمات تؤثر على حركة السياحة القادمة لمصر، وتنويع الأسواق وتقليل الاعتماد على سوق سياحي دولي معين.

وأوضح "عضو مجلس النواب"، على الرغم أن الأحداث العالمية تؤثر بالسلب على المقاصد السياحية، إلا أننا نجد دول أقل منا إمكانيات، ومع ذلك حققت عوائد كبيرة وأرقام مليونية في حركة السياحة الوافدة إليها.

تابع موقع تحيا مصر علي