عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضورالوزير.. البرلمان يناقش طلب النائبة هند رشاد حول توفير مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية..الثلاثاء

 النائبة هند رشاد
 النائبة هند رشاد

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الثلاثاء المقبل، مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائبة هند رشاد وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن توفير مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية، وذلك بحضور الدكتور على مصيلحى وزير التموين.

تحيا مصر

النائبة هند رشاد تطالب وزير الزراعة بالتوسع في استخدام السماد العضوي

وكانت قد قدمت النائبة  هند رشاد، عضو مجلس النواب، سؤال لـ وزير الزراعية على مجهوداته في الوزارة، عن  لماذا لم تتوسع وزارة الزراعة في ارشاد المزارع على استخدام السماد العضوي؟، كذلك لا يوجد مشكلة في إنتاج السماد الكيماوي، وهناك عدد من المصانع التى تم افتتاحها من قبل الدولة تقوم بإنتاج السماد الكيماوي، ويتم تصدير نحو 45% للخارج.

وقد قالت النائبة هند رشاد ، إنه في حالة استبادل السماد الكيماوي بالسماد العضوي قد يقلل الفجوة ويحل من الأزمة، ونتيجة الحرب الروسية الأوكرانية أدت إلى إغلاق بعض المصانع فى الدول الأوروبية مما زاد الطلب عليها في أوروبا.

وأضافت النائبة هند رشاد، أنه من خلال وزارة الزراعة والقائمين على البحث العلمي يتم دراسة الموقف، خاصة وأن صناعة السماد العضوى غير مكلفة، ولها عدد كبير من الفوائد كخصوبة التربة.

ويذكر أن الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الثلاثاء الماضي، شهدت نظر 166أداة رقابية ضد وزير الزراعة السيد القصير، ما بين طلبات إحاطة وأسئلة بشأن عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية، وتسعيرها بالسعر العادل للفلاح، وعن توفير مستلزمات الانتاج من أسمدة وتقاوي ومبيدات وعودة الإرشاد الزراعي.

تابع موقع تحيا مصر علي