عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حصاد كرة القدم في عام 2022

تحيا مصر

يستعد محبي وعشاق كرة القدم في كل أرجاء العالم، لاستقبال عام كروي جديد، فلم يعد يتبقى سوى يوم واحد على انتهاء عام 2022، وبعدها سيهل عام 2023، بأماني مختلفة وطموح جديد لكل نادٍ ولاعب يلعب كرة القدم، تلك اللعبة الأكثر شعبية على مستوى العالم.

انتهاء موسم 2022 

وأقيم العديد من الأحداث الرياضية هلال العام الحالي، لعل أهمها هي بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، وذلك خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر، وحتى 18 من ديسمبر الجاريؤ وتُج المنتخب الأرجنتيني بطلًا لها بعد الفوز بركلات الترجيح على حساب نظيره الفرنسي.

وخلال السطور التالية نسلط الضوء على أهم وأبرز الأحداث التي شهدها العام الحالي: 

_ تتويج منتخب الأرجنتين بطلاً لكأس العالم 

_ أهم حدث في العام الذي أوشك على الانتهاء، هو تتويج المنتخب الأرجنتيني ببطولة كأس العالم 2022، بعد الفوز على الديوك الفرنسية بركلات الترجيح، ليضيفوا راقصي التانجو، ثالث ألقابهم من مونديال العالم إلى خزائنهم، وابتسمت الساحرة أخيرًا لـ البرغوث ليونيل ميسي، الذي حصد أول لقب له من بطولة كأس العالم مع منتخب بلاده، وثاني ألقابه القارية من بعد بطولة كوبا أمريكا.

_ حصول المغرب على المركز الرابع 

وفي إنجاز تاريخي، شهده العالم الذي يلفظ أنفاسه الأخيرة، تمكن المنتخب المغربي من التواجد ضمن الأربعة منتخبات في منافسات كأس العالم، وحقق المركز الرابع لأول مرة في تاريخ أي منتخب عربي وإفريقي.

_ تتويج ريال مدريد بطلًا لدوري أبطال أوروبا

ثاني الأحداث الرياضية أهمية، هي بطولة دوري أبطال أوروبا والتي حققها فريق ريال مدريد، بعد الفوز على حساب فريق ليفربول، بنتيجة هدف دون رد، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما نهاية مايو الماضي.

_ فوز مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي

حقق فريق مانشستر سيتي، بلقب الدوري الإنجليزي، للمرة الثامنة في تاريخه على حساب ليفربول.

_ فوز الوداد المغربي بلقب دوري أبطال إفريقيا

حصد فريق الوداد المغربي، لقب دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على النادي الأهلي بثنائية نظيفة، خلال المباراة النهائية التي جمعتهما نهاية مايو الماضي.

 _ تتويج كل من ميلان بطلًا للدوري الإيطالي، وبايرن ميونخ للدوري الألماني، وباريس سان جيرمان بطلًا للدوري الفرنسي.

_ فوز الزمالك بلقبي كأس مصر والدوري 

وكان الزمالك الفريق الأوفر حظًا في الكرة المصرية، وذلك بعد نجاحه في الفوز بلقب الدوري المصري على حساب النادي الأهلي، وكذلك فاز أيضا بلقب كأس مصر، بعد الفوز على المارد الأحمر بثنائية مقابل هدف وحيد.

 

تابع موقع تحيا مصر علي