عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحرارة 10 درجات.. اعرف تفاصيل طقس الغد السبت.. فيديو

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة طقس الغدا السبت، على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

وبحسب بيان صادر عن الهيئة، قبل قليل، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا السبت على أنحاء الجمهورية كالتالي:.

الطقس نهارا

 يسود طقس خريفى بارد فى الصباح الباكر، لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس ليلا

تشهد البلاد طقس بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

وعن الظواهر الطبيعية ،تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غداالسبت  شبورة مائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى .

درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا السبت على بعض مدن ومحافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي:.

القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجات، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 08 درجة، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجة، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجة.

وفي تصريحات سابقة من صباح اليوم الجمعة، أوضحت  منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد الآن أجواء مستقرة على أغلب مناطق الجمهورية، ونشعر بزيادة في فترات سطوع أشعة الشمس.

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الساعات المقبلة

ونوهت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه مع دخول الليل تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض، لتصبح الأجواء شديدة البرودة.

وأشارت إلى  أن درجات الحرارة ليلًا تسجل أقل من 10 درجات مئوية، مشيرة إلى أن بعض الدول تشهد عواصف ثلجية، ولكن تلك العواصف بعيدة وتقل قوتها.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن درجات الحرارة العام الحالي ستكون أشبه بشتاء العام الماضي، ولن نشهد عواصف ثلجية مثل باقي دول العالم"، مشددة على أن فرص تكون الثلوج منخفضة للغاية على جبال سانت كاترين.

تابع موقع تحيا مصر علي